Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/20008
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorبن قانة, اسماعيل-
dc.contributor.authorبوداود, إيمان-
dc.date.accessioned2018-12-25T11:07:37Z-
dc.date.available2018-12-25T11:07:37Z-
dc.date.issued2017-09-27-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/20008-
dc.descriptionتسيير مؤسسةen_US
dc.description.abstractتسعى هدة الدراسة إلى محاولة التعرف على طبيعة العلاقة بين مفهومي التسويق الإستراتيجي و الميزة التنافسية والدور الذي يلعبه التسويق الإستراتيجي في تحقيق الميزة التنافسية و المحافظة عليها وقصد الإجابة عن الإشكالية المطروحة ثم استخدام المنهج الوصفي التحليلي في الجانب النظري في ما يتعلق بالجانب التطبيقي فقد ثم الإعتماد على اسئلة المقابلة للتحليل يعمل التسويق الإِستراتيجي على تطوير رسالة المنظمة والأهداف المطلوب تحقيقه، حيث أن مفهومه يرتبط بمدى قدرة المؤسسة على تطبيقه من خلال مزيج تسويقي واستراتيجية تسويقية فعالة، كما أن المؤسسة ترفع من تنافسيتها بتوفيرها لمنتجات ذات جودة وتصميمها لإستراتيجية تنافسية فعالة.أما أهم النتائج المتوصل إليها يرتبط مفهوم التسويق الإستراتيجي بمدى قدرة المؤسسة على تطبيقه من خلال مزيج تسويقي واستراتيجية تسويقية، إن تقديم منتجات ذات جودة أحسن من المنافسين وبأسعار تنافسية يؤدي إلى كسب ولاء الزبون ومنه زيادة الحصة السوقية.en_US
dc.description.abstractThe aim of the study is to try to identify the nature of the relationship between the conceptsof strategic marketing and the competitive advantage and the role played by strategic marketing in achieving competitive advantage and preservation and the purpose of answering the problem and then use the analytical descriptive method in the theoretical side in terms of the applied side and then rely on Interview questions for analysis Strategic Marketing works to develop the organization's mission and objectives. Its concept is related to the organization's ability to implement it through an effective marketing mix and marketing strategy. It also increases its competitiveness by providing quality products and designing an effective competitive strategy.-
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قاصدي مرباح ورقلة-
dc.subjectالإستراتيجيen_US
dc.subjectاستراتيجية تسويقيةen_US
dc.subjectميزة التنافسيةen_US
dc.subjectstrategic marketingen_US
dc.subjectcompetitive advantageen_US
dc.subjectmarketing strategyen_US
dc.subjectsmall and medium enterprisesen_US
dc.titleدور التسویق الاستراتیجي في دعم المیزة التنافسیة للمؤسسات الصغیرة و المتوسطة دراسة حالة مؤسسات صناعة الأجر( تقرت الكبرى)en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences de gestion - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Boudaoud-Aiman.pdf680,5 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.