Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/20368
Title: دور الابداع في تحقيق الميزة التنافسية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة دراسة حالة ملبنة الواحة خلال الفترة 2008-2009
Authors: عبابسة, نوال
قريشي, محمد الصغير
Keywords: الميزة التنافسية
المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
Issue Date: 2-Oct-2011
Abstract: تهدف هده الدراسة الى التعرف على اهمية الابداع والابتكار في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة باعتبارها مدخل استراتيجي يمكننا من تحقيق الميزة التنافسية ففيخظم الاقتصادالجديدوالانفتاح على السوق والتحولات التكنولوجية ادت الى سرعة التطوير والتغير في الطلب وهدا ما يتطلب اعتماد المؤسسات الصغيرة والمتوسة على الابداع ودالكفي تطبيق الافكار الجديدة الهادفة الى بناء وتعزيز المزايا التنافسية حاولنا عرض الاطار النظري للابداع باعتباره اداة فاعلة لنجاح المؤسسات لبصغيرة والمتوسطة كما نتعرض الى اهم المداخل الرئيسية للميزة التنافسية ودالك باسقاط دراسة حالة على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وهي ملبنة الواحة
Description: جامعة قاصدي مرباح – ورقلة- كلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير قسم العلوم التسيير
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/20368
ISSN: sa
Appears in Collections:Département des sciences de gestion - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
ababsa-naoual.pdf.pdf29,92 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.