Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/20606
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorقربوع سهام-
dc.date.accessioned2018-09-
dc.date.available2018-09-
dc.date.issued2018-09-
dc.identifier.issn2170-1121-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/20606-
dc.descriptionRevue des Sciences Sociales et Humainesen_US
dc.description.abstractالقراءة ليست مجموعة نشاطات بصرية تكمن في تحديد شكل الحروف وتجميعها، بل هي أيضا نشاط ذهني تتدخل فيها مجموعة من العمليات العقلية والمعرفية، أين يتم تحليل المعلومات البصرية والسمعية، وبالتالي اكتشاف المعنى الذي تحمله الكلمة أو الجملة. ولقد تعرضت عدة تيارات ونظريات لتفسير القراءة وكذا الصعوبات التي قد يواجهها الطفل أثناء عملية تعلمها واكتسابها، ومن هذه النظريات نجد نظرية المعالجة المعرفية والتي تفسر صعوبات القراءة على أنها اضطراب معرفي، حيث يرى رواد هذا الاتجاه أن الأطفال ذوي صعوبات القراءة يستخدمون طرقا غير ملائمة لتشغيل المعلومات، هذا الاستخدام الخاطئ يؤدي إلى إحداث صعوبات أو مشاكل في تعلم القراءة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesnuméro 35 SSH;-
dc.subjectصعوبات القراءةen_US
dc.subjectنظرية المعالجة المعرفيةen_US
dc.titleصعوبات القراءة من منظور نظرية المعالجة المعرفيةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:numéro 35 SSH A V10 N4 2018

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
S3524.pdf103,6 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.