Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/20606
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | قربوع سهام | - |
dc.date.accessioned | 2018-09 | - |
dc.date.available | 2018-09 | - |
dc.date.issued | 2018-09 | - |
dc.identifier.issn | 2170-1121 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/20606 | - |
dc.description | Revue des Sciences Sociales et Humaines | en_US |
dc.description.abstract | القراءة ليست مجموعة نشاطات بصرية تكمن في تحديد شكل الحروف وتجميعها، بل هي أيضا نشاط ذهني تتدخل فيها مجموعة من العمليات العقلية والمعرفية، أين يتم تحليل المعلومات البصرية والسمعية، وبالتالي اكتشاف المعنى الذي تحمله الكلمة أو الجملة. ولقد تعرضت عدة تيارات ونظريات لتفسير القراءة وكذا الصعوبات التي قد يواجهها الطفل أثناء عملية تعلمها واكتسابها، ومن هذه النظريات نجد نظرية المعالجة المعرفية والتي تفسر صعوبات القراءة على أنها اضطراب معرفي، حيث يرى رواد هذا الاتجاه أن الأطفال ذوي صعوبات القراءة يستخدمون طرقا غير ملائمة لتشغيل المعلومات، هذا الاستخدام الخاطئ يؤدي إلى إحداث صعوبات أو مشاكل في تعلم القراءة. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.relation.ispartofseries | numéro 35 SSH; | - |
dc.subject | صعوبات القراءة | en_US |
dc.subject | نظرية المعالجة المعرفية | en_US |
dc.title | صعوبات القراءة من منظور نظرية المعالجة المعرفية | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | numéro 35 SSH A V10 N4 2018 |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.