Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/20809
Title: أثر استراتيجية التعلم التعاوني في تنمية التفكير الإبداعي العام خلال حصة التربية البدنية والرياضية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة
Authors: بن عمارة مراد
دودو بلقاسم
موهوبي بلقاسم
Keywords: إستراتيجية التعلم التعاوني
التفكير الابداعي العام
Issue Date: Feb-2019
Series/Report no.: number 22 Febr 2019 V12,N1
Abstract: هدفت هذه الدراسة الى تقصي أثر استراتيجية التعلم التعاوني في تنمية مهارات التفكير الإبداعي العام خلال حصة التربية البدنية و الرياضية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة ؛ تكونت عينة الدراسة من (70) تلميذ وتلميذة موزعين بالتساوي على مجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة ، طُبق على المجموعتين قبل المعالجة و بعدها اختبار التفكير الإبداعي العام لإبراهام بعد التحقق من صدقه وثباته. تم تطبيق استراتيجية التعلم التعاوني بطريقة التعلم معا على المجموعة التجريبية . اظهرت النتائج وجود فروق دالة احصائيا في القياس البعدي بين المجموعة الضابطة والتجريبية في مهارات التفكير الابداعي العام لصالح المجموعة التجريبية ؛ أوصت الدراسة باستخدام استراتيجية التعلم التعاوني بطرقه المختلفة، وبيان اثره في تنمية مهارات التفكير.
Description: Psychological & Educational Studies Review
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/20809
ISSN: 1112 - 9263
Appears in Collections:number 22 2019 vol 12 n 1

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
P2207.pdf192,47 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.