Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/21192
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorغوتي, زياني-
dc.contributor.authorمحجوبي, وفاء-
dc.contributor.authorغبائشي, خولة-
dc.date.accessioned2019-
dc.date.available2019-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/21192-
dc.descriptionقسم علوم الأعلام والاتصالen_US
dc.description.abstractتناولت هذه الدراسة موضوع استخدام المربيات لتطبيقات الهواتف الذكية في التعليم برياض الأطفال،من خلال إجراء دراسة ميدانية على عينة من مربيات برياض الأطفال، بحي النصرـ ورقلةـ واللواتي تستخدمن تكنولوجيا الهواتف الذكية في التعليم برياض الأطفال، و من خلال دراستنا حاولنا الإجابة على التساؤل الرئيسي والمتمثل في :  كيف تستخدم المربيات تطبيقات الهواتف الذكية في التعليم برياض الأطفال؟ هدفت الدراسة للكشف عن مدى استخدام تكنولوجيا الهواتف الذكية، في رياض الأطفال من طرف المربيات ، و الكشف عن الاشباعات المحققة من هذا الاستخدام ،حيث اعتمدنا في هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي ، بالاستعانة على أداة استمارة الاستبيان الموزعة على 30 مفردة كعينة قصدية من مربيات رياض الأطفال، بحي النصر ورقلة ،وتوصلنا إلى جملة من النتائج مفادها :  إن اغلب المربيات يستخدمن تطبيقات الهواتف الذكية، في التعليم وذلك في البحث عن معلومات تعليمية تربوية، تفيد الطفل وكذا تستخدمه في التواصل مع أولياء الأطفال.  إن اغلب المربيات يستخدمن تطبيقات تعليم الحروف و التطبيقات الدينية. الكلمات المفتاحية: الاستخدام ـ المربيات ـ تطبيقات الهواتف الذكية ـ التعليم ـ رياض الأطفالen_US
dc.description.abstractÉtude empirique sur un échantillon d’enseignantes de la maternelle à la cité Al-Nasr à Ouargla, et qui font usage de la technologie des Smartphones. Cette étude porte sur l’usage des applications des Smartphones par les enseignantes dans l’école maternelle dont l’objectif est l’éducation des enfants. Nous avons tenté de répondre à la question principale : Comment les enseignantes utilisent-elles les applications des Smartphones dans l'enseignement à la maternelle? Une série de sous-questions ont émergé: L'objectif de l'étude était d'étudier l'usage de la technologie du Smartphone par les enseignantes à l’école maternelle et d’explorer les résultats de cet usage. Dans cette étude, nous nous sommes basés sur l'approche descriptive analytique, en utilisant l’outil questionnaire qui a distribué sur 30 enseignantes ciblées parmi les enseignantes de la maternelle à la cité Al-Nasr Ouargla, et nous avons obtenu un certain nombre de résultats: - La majorité des enseignantes font usage des applications Smartphone dans l'enseignement afin de rechercher des informations pédagogiques utiles à l'enfant ainsi que pour communiquer avec les parents des enfants. - La plupart des enseignantes utilisent des applications pour enseigner les lettres et la religion. Mots-clés: Usage – Enseignantes – Applications Smartphones – Enseignement – Écoles maternelles.-
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniv-ouargla.-
dc.subjectالمربياتen_US
dc.subjectالهواتف الذكيةen_US
dc.subjectرياض الأطفالen_US
dc.subjectدراسة ميدانيةen_US
dc.subjectورقلةen_US
dc.subjectحي النصرen_US
dc.titleاستخدام المربيات لتطبيقات الهواتف الذكية في التعليم برياض الأطفال (دراسة ميدانية على عينة من مربيات الأطفال بحي النصر ورقلة)en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des Sciences de l'Information et de la Communication - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
mahdjoubi-wafa.pdf1,2 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.