Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/21471
Title: دور حصة التربية اتلبدنية والرياضية في التقليل من السلوك العدواني لدى تلاميذ المرحلة الثانوية
Authors: محمد, قطاب
تقي الدين, بن طالب
Keywords: حصة التربية البدنية والرياضية
السلوك العدواني
المرهقة
المرحلة الثانوية
Issue Date: 2019
Publisher: جامعة قاصدي مرباح ورقلة
Abstract: هدفت الدراسة الى معرفة مدى تقليل الأنشطة الجماعية والفردية من سلوكيات التلاميذ أثناء حصة التربية البدنية والرياضية و إبراز دور الأنشطة الجماعية والفردية في تقليل من السلوكيات العدوانية لدى التلاميذ و مدى حاجة الطفل إلى الأنشطة في حصة التربية البدنية والرياضيةولتحقيق هذه الأهداف طرحنا الإشكال التالي:هل لحصة التربية البدنية والرياضية لها دور في تقليل السلوك العدواني لدى تلاميذ المرحلة الثانوية؟ ولحل هذا الاشكال تم طرحنا لفرضية عامة تنص على حصة التربية البدنية و الرياضية لها دور في تقليل من السلوك العدواني لدى تلاميذ المرحلة الثانوية, وفرضيات جزئية تمثلت في الألعاب الجماعية لها دور في التقليل من السلوك العدواني لدى تلاميذ المرحلة الثانوية و الألعاب الفردية لها دور أساسي في التقليل من السلوك العدواني لدى تلاميذ المرحلة الثانوية. وقد تم إتباع تقنية الاستبيان الذييعتبر من أنجع الطرق للحصول على المعلومات, حيث تم اجراءه على عينة متكونة من 150 تلميذا من الطور الثانوي, والذي ادى لاستخدام المنهج الوصفي وذلك لملائمته لطبيعة البحث المراد عمله أو القيام بهمن خلال وصف النتائج التي تم الحصول عليها عبر حساب النسب المئوية ،وكانت نتائج الدراسة على النحو التالي: - حصة التربية البدنية والرياضية تقلل من السلوك العدواني لدى تلاميذ المرحلة الثانوية. - الأنشطة الجماعية تقلل من السلوك العدواني لدى تلاميذ المرحلة الثانوية. - الأنشطة الفردية تقلل من السلوك العدواني لدى تلاميذ المرحلة الثانوية.
Le rôle de l'éducation physique et du sport dans la réduction du comportement agressif des lycéens L’objectif de l’étude était de connaître l’ampleur de la réduction des activités collectives et individuelles des élèves lors du partage de l’éducation physique et du sport et de souligner le rôle des activités collectives et individuelles dans la réduction des comportements agressifs des élèves et de l’importance des besoins de l’enfant pour des activités dans le secteur de l’éducation physique et du sport. L'éducation physique et le sport ont-ils un rôle à jouer dans la réduction du comportement agressif des lycéens? Afin de résoudre ces problèmes, nous avons émis l'hypothèse générale selon laquelle la part de l'éducation physique et du sport joue un rôle dans la réduction du comportement agressif des élèves du secondaire, et les hypothèses partielles représentées dans les jeux collectifs ont un rôle dans la réduction du comportement agressif des élèves du secondaire et les jeux individuels jouent un rôle clé dans Minimiser les comportements agressifs chez les lycéens. La technique du questionnaire, considérée comme l’un des moyens les plus efficaces d’obtenir des informations, a été réalisée sur un échantillon de 150 élèves du secondaire, ce qui a conduit à l’utilisation de la méthode descriptive en fonction de la nature de la recherche à effectuer ou à la décrire en décrivant les résultats obtenus. Calcul des pourcentages, les résultats de l'étude comme suit: - La part de l'éducation physique et du sport réduit le comportement agressif des lycéens. - Les activités collectives réduisent le comportement agressif des lycéens. - Les activités individuelles réduisent le comportement agressif des lycéen
Description: وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جامعة قاصدي مرباح ورقلة، معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية، قسم نشاطات التربية البدنية والرياضية، تخصص النشاط البدني الرياضي المدرسي.
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/21471
Appears in Collections:Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مدكرة بن طاب تقي الدين 2019_compressed.pdf758,9 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.