Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/21473
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorبن تفات،عبد الحق-
dc.contributor.authorمريم, خراز-
dc.date.accessioned2019-09-24T13:59:24Z-
dc.date.available2019-09-24T13:59:24Z-
dc.date.issued2019-06-25-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/21473-
dc.descriptionتسويق خدماتen_US
dc.description.abstractتهدف الدراسة إلى توضيح تأثير الكلمة المنطوقة الإلكترونية على إختيار الوجهة السياحية بالنسبة للسائح وبالتحديد الأثر الذي تتركه الكلمة المنطوقة الإلكترونية سوآءا بتغيير رأيه بشأن إختياره لوجهة سياحية معينة، أو حتى بتحفيزه وإنشاء الرغبة لديه لزيارة وجهة سياحية جديدة فقط من خلال المنشورات والتعليقات التي تركها السياح الأخرين بعد زيارتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة تم توزيع إستبيان إلكتروني وأخر عادي على عينة مكونة من 104 سائح، كما تم إستخدام عددا من الأساليب الاحصائية ومعالجتها ببرنامج الحزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية ( spss22) لمعرفة النتائج المتوصل إليها وكذا إختبار فرضيات البحث التي تم وضعها؛حيث أظهرت الدراسة وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين الكلمة المنطوقة الإلكترونية على إختيار الوجهة السياحية بورقلة بمعامل إرتباط قدره 50%، وقد خلصت إلى أن الكلمة المنطوقة الإلكترونية تحدث تأثيرا بنسبة 25.1% على إختيار الوجهة السياحية بالنسبة للسياح بورقلةen_US
dc.description.abstractThe following study aim to clarify the impact and the influence of the electronic word of mouth on a tourism destination choice, especially the influence caused by the electronic word of mouth on tourist’s decisions, whether by changing his mind about a certain destination or more by motivating him to visit a new destination, effected by posts and comments posted by other tourists in social media, to achieve the study’s aim 104 questionnaire applied the study on with (spss 22 Statistical Package for the Social Sciences) devided to a paper questionnaire distributed in ourgla and an electronic version posted on social media as well, The study found that there is a statistic correlation between the e-wom and the tourism destination choice estimated by50% , and concluded that the e-wom has an impact on the tourism destination choice estimated by 25.1%.-
dc.subjectكلمة منطوقةen_US
dc.subjectكلمة منطوقة إلكترونيةen_US
dc.subjectوجهة سياحيةen_US
dc.subjectوسائل تواصل إجتماعيen_US
dc.subjectwom,en_US
dc.subjecte-women_US
dc.subjecttourism destinationen_US
dc.subjectsocial mediaen_US
dc.titleأثر الكلمة المنطوقة الإلكترونية على إختيار الوجهة السياحية "دراسة حالة عينة من السياح المستخدمين لوسائل التواصل الإجتماعي بولاية ورقلةen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Département des sciences commerciales - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
kharez-meriem.pdf2,48 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.