Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/21491
Title: مساهمة الأساليب القيادية لدى أساتذة تربية البدنية وعلاقتها بمستوى التحكم الانفعالي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية
Authors: محمد عبد الرحمان, يحي
مراد, عايدي
Keywords: الأساليب القيادية
التحكم الانفعالي
أساتذة التربية البدنية
حصة التربية البدنية والرياضية
Issue Date: 18-Jun-2019
Publisher: جامعة قاصدي مرباح ورقلة
Series/Report no.: 2019;
Abstract: هدفت هذه الدراسة إلى مساهمة الأساليب القيادية لدى أساتذة التربية البدنية والرياضية وعلاقتها بمستوى التحكم الانفعالي لدى تلاميذ مرحلة الثانوية حيث تكونت عينة دراستنا أثني عشر أستاذ وتم استعمال المنهج الوصفي في الدراسة، وتم استعمال الحزم الإحصائية في عملية التفريغ وحساب معامل ''كا 2'' و تكرارات والنسب المئوية ومجاميع النسب المئوية ، وقد تم عرض هذه المعلومات من خلال استعمال أداة جمع البيانات والتي تتمثل في المقياس الذي تم الاعتماد عليه و ذلك من خلال عرضه على عينة من المحكمين وحساب ثباته من خلال الفاكرونباخ حيث أظهرت النتائج مايلي: - هناك علاقة بين الأنماط القيادية عند أستاذ التربية البدنية والرياضية ومستوى التحكم الانفعالي لدى تلاميذ مرحلة الثانوي. - النمط الديمقراطي لدى أستاذ التربية البدنية والرياضية له دور في التحكم الانفعالي لدى تلاميذ مرحلة الثانوي. - النمط الأوتوقراطي لدى أستاذ التربية البدنية والرياضية له دور في التحكم الانفعالي لدى تلاميذ مرحلة الثانوي. - النمط الفوضوي لدى أستاذ التربية البدنية والرياضية له دور في التحكم الانفعالي لدى تلاميذ مرحلة الثانوي. وفي الأخير تم الخروج بالاقتراحات.
Description: وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جامعة قاصدي مرباح ورقلة، معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية، قسم نشاطات التربية البدنية والرياضية، تخصص النشاط البدني الرياضي المدرسي.
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/21491
Appears in Collections:Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
ملصق الطالب يحي محمد عبد الرحمان.pdf194,97 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.