Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/21572
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحسين, محرز-
dc.contributor.authorتقي الدين, قادري-
dc.date.accessioned2019-09-29T15:12:15Z-
dc.date.available2019-09-29T15:12:15Z-
dc.date.issued2019-06-17-
dc.identifier.otheristaps-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/21572-
dc.descriptionوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جامعة قاصدي مرباح ورقلة، معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية، قسم نشاطات التربية البدنية والرياضية، تخصص النشاط البدني الرياضي المدرسي.en_US
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى معرفة مدى تأثير الضغوط المهنية على مردود أستاذ التربية البدنية والرياضية للمرحلة ثانوي وطريقة اخراجه للدرس. مستخدمين المنهج الوصفي الذي يتناسب وهذا النوع من الدراسات لتحقيق فرضيات البحث اللذان تضمنتا الدور الإداري والاكتظاظ ونقص المحفزات والوسائل. وشملت عينة البحث أساتذة التربية البدنية والرياضية دائرة تقرت والذي حددت ب20 أستاذ كما اعتمدنا في بحثنا هذا على برنامج spss , لمعرفة نوع وقوة العلاقة بين الضغط والأداء خلصنا إلى انه هناك علاقة قوية بين الضغوط والأداء الوظيفي أي انه كلما زاد الضغط نقص مردود الأستاذ والعملية عكسية وعلى ضوء هذه النتائج اقترحنا ما يلي ضرورة انتهاج النمط الديمقراطي في تسيير المؤسسات التربوية وإعطاء حصة تربية البدنية والرياضية أهميتها الحقيقية في المؤسسات كسائر الحصص التربوية من حيث الوسائل المخصصة والقاعات الخاصة لذلكen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قاصدي مرباح ورقلةen_US
dc.relation.ispartofseries2019;-
dc.subjectالضغوط المهنيةen_US
dc.subjectأستاذ التربية البدنية والرياضيةen_US
dc.subjectالطور الثانويen_US
dc.subjectتدريس مادة التربية البدنيةen_US
dc.titleمدى تأثير الضغوط المهنية على دافعية أستاذ التربية البدنية والرياضية للطور الثانوي نحو تدريس المادةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
poster.pdf1,34 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.