Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/21596
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorأحمد رامي, وبري-
dc.contributor.authorشافية, بن حفيظ-
dc.date.accessioned2019-10-01T09:06:52Z-
dc.date.available2019-10-01T09:06:52Z-
dc.date.issued2019-06-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/21596-
dc.descriptionوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جامعة قاصدي مرباح ورقلة، معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية، قسم نشاطات التربية البدنية والرياضية، تخصص النشاط البدني الرياضي المدرسي.en_US
dc.description.abstractهدفت الدراسة الحالية إلى معرفة تأثير ألعاب الفيديو على الرغبة في ممارسة النشاط الرياضي لدى تلاميذ الطور المتوسط، ولتحقيق أهداف الدراسة اتبع الباحث المنهج الوصفي لأنه المنهج المناسب لدراسة هذه الظاهرة، وقد أجريتالدراسة على عينة من تلاميذ الطور المتوسط فكان عددهم 183 تلميذ من المجتمع الكلي للدراسة والذي قدر ب1830 تلميذ وتلميذة، وقد اختيرت هذه العينة بطريقة عشوائية بسيطة، حيث تم اختيار ثلاث متوسطات من بين كل متوسطات مدينة الوادي، وبعد إخضاع النتائج للمعالجة الإحصائية، تبين أن رغبة التلاميذ في ممارسة النشاط الرياضي تتأثر بممارسة ألعاب الفيديو،وهذا يؤدي إلى عزوفهم عن ممارسة الأنشطة الرياضية، كما تبين أنهتوجد فروق بين التلاميذ الممارسين لألعاب الفيديو والغير ممارسين لها من ناحية توجههم للممارسة النشاط الرياضي، وفي الأخير أوصى الباحث بضرورة نشر الوعي لدى التلاميذ وتوضيح لهم مدى خطورة المبالغة في ممارسة ألعاب الفيديو و الاهتمامأكثر بممارسة الأنشطة الرياضية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قاصدي مرباح ورقلةen_US
dc.relation.ispartofseries2019;-
dc.subjectالرغبةen_US
dc.subjectألعاب الفيديوen_US
dc.subjectالتلاميذen_US
dc.subjectممارسة النشاط الرياضيen_US
dc.titleتأثير ألعاب الفيديو على الرغبة في ممارسة النشاط الرياضي لدى التلاميذen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Poster_Mastrial__Staps_2016-2_1.pdf1,33 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.