Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/21799
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorنورالدين, غندير-
dc.contributor.authorعبد الجواد, قمودة-
dc.date.accessioned2019-10-30T10:28:38Z-
dc.date.available2019-10-30T10:28:38Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/21799-
dc.descriptionوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جامعة قاصدي مرباح ورقلة، معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية، قسم نشاطات التربية البدنية والرياضية، تخصص النشاط البدني الرياضي المدرسي.en_US
dc.description.abstractجاءت هذه الدراسة تحت عنوان: "دور الممارسة في الرفع من مستوى تقدير الذات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية" ، إذ هدفت إلى الكشف عن طبيعة العلاقة بين الممارسين للأنشطة الرياضية وتقدير الذات بالإضافة إلى التعرف على مستوى تقدير الذات لكل من الجنسين (الذكور والإناث) ومدى تأثير ممارسة الأنشطة الرياضية على مستوى الجوانب الثلاثة: النفسي والصحي والاجتماعي بالنسبة لتلاميذ الخامسة ابتدائي، وطبقت هذه الدراسة على العينة المتمثلة في ثمانين تلميذ حيث كانت مقسمة كالآتي: 40 منهم ممارسين للأنشطة الرياضية و 40 غير ممارسين وذلك لمعرفة الفروق في مستوى تقدير الذات؛ وهم تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي لبلدية المقارين، وقد اختيرت العينة بطريقة عشوائية مقصودة، وتم تطبيق مقياس كوبر سميث لتقدير الذات وذلك لمعرفة العلاقة. وأما بالنسبة للأساليب الإحصائية فقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: *للممارسة الرياضية دور في الرفع من مستوى تقدير الذات. *وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى تقدير الذات بين الممارسين للأنشطة الرياضية وغير الممارسين. *عدم وجود فروق بين الجنسين (الذكور والإناث) في مستوى تقدير الذات.en_US
dc.description.abstractThis study was conducted under the title "The role of practice in raising self- esteem among primary students", which aims to reveal the nature of the relationship between the practitioners of sports activities and self-esteem, in addition to determining the level of self. This study was applied to a sample of 80 students, As follows: 40 of them were exercising and 40 did not practice, to find differences in the level of self-esteem. Fifth year elementary school students camp. The sample was randomly selected and the Cooper Smith self-evaluation scale was applied to the relationship. For statistical methods, the study found the following results: *Exercise has a role in raising self-esteem. *There are statistically significant differences in the level of self-esteem among practitioners of sports and non-practicing activities. *There are no differences between the sexes (males and females) in the level of self-esteem.-
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قاصدي مرباح ورقلةen_US
dc.subjectاالممارسة الرياضيةen_US
dc.subjectمستوى الذاتen_US
dc.subjectتلاميذ المرحلة الابتدائيةen_US
dc.titleدور الممارسة الرياضية في الرفع من مستوى الذات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائيةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
قمودة عبد الجواد.pdf1,24 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.