Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/21807
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorقويدر, بن ابراهيم العيد-
dc.contributor.authorحمزة, وادة-
dc.date.accessioned2019-10-30T10:51:04Z-
dc.date.available2019-10-30T10:51:04Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/21807-
dc.descriptionوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جامعة قاصدي مرباح ورقلة، معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية، قسم نشاطات التربية البدنية والرياضية، تخصص النشاط البدني الرياضي المدرسي.en_US
dc.description.abstractموضوع الدراسة: سمات الشخصية وعلاقتها باتجاهات الطلبة نحو دراسة التربية البدنية وهدفت الإجابة على الإشكالية التي طرحناه والمتمثلة في هل هناك علاقة بين بعض السمات الشخصية والمتمثلة في [المسؤولية- الاتزان الانفعالي- السيطرة-الاجتماعية] للطلبة معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية بورقلة إضافة إلى تحديد علاقتها بالجنس والمنطقة. ولتحقيق ذلك أجريت الدراسة على عينة قوامها (50) طالبا وطالبة طبق عليهم مقياس السمات الشخصية لفرايبورع، بعدما تم التأكد من صدق وثبات وموضوع الأداة بما يتناسب وطبيعة هذه الدراسة وفي الأخير وزع المقياس على الطلبة ومن ثم جمعت البيانات وعولجت احصائيا باستخدام برنامج الرزم الإحصائية إصدار(24). حيث أبرزت النتائج إلى أنه هناك علاقة موجبة بين السمات الشخصية واتجهاتهم نحو دراسة التربية البدنية كما كانت هناك فروق في إجابات العينة فيما تعلق بالبية (المنطقة) إلا في متغير السمات الاجتماعية كما لحظنا عدم وجود فورق في ما يخص بين إجابات الذكور والإناث إلا في متغير السمات الاجتماعية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قاصدي مرباح ورقلةen_US
dc.subjectالسمات الشخصيةen_US
dc.subjectالاتجاهاتen_US
dc.subjectطلبة التربية البدنية والرياضيةen_US
dc.titleالسمات الشخصية وعلاقتها باتجاهات الطلبة نحو دراسة التربية البدنيةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
وادة حمزة.pdf8,56 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.