Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/2219
Title: تعليمية المواد أم بيداغوجية
Authors: بوزغاية باية
Keywords: بيداغوجية
Issue Date: 17-Dec-2013
Series/Report no.: 2010;
Abstract: جاء التطور العلمي والتقني السريع لتوفير أشكالا أخرى من التعليم، أو بمعنى أصح تقديم الخدمة بأسلوب مختلف وجديد، فحيث يمثل التعليم بوجه عام وظيفة أساسية في المجتمعات البشرية، كان طبيعيا أن تتغير أشكال التعليم بوجه عام، وتتطور، مع تصاعد التطور التقني. وحيث يعتمد التعليم عن بعد بوجه خاص على تقنيات الاتصال، فإن التطور في هذه التقنية يسهم في تطوير أشكال التعليم عن بعد بشكل أو بآخر، حيث ساهمت الاتجاهات الحديثة لتكنولوجيا التعليم في ظهور أنظمة جديدة ومتطورة للتعليم والتعلم والتي كان لها أكبر الأثر في إحداث تغيرات وتطورات ايجابية على الطريقة التي يتعلم بها الطلبة وطرائق وأساليب توصيل المعلومات العلمية إليهم وكذلك على محتوى وشكل المناهج الدراسية المقررة بما يتناسب مع هذه الاتجاهات . ستهتم هذه المداخلة بالمصطلح الأساسي لهذا الملتقى وهو تعليمية المواد الذي طالما يستخدمه الكثير على أنه إشارة إلى مصطلح آخر قريب جدا منه وهو البيداغوجيا وعليه ستحاول الإجابة على تساؤل رئيسي هو : - ما الفرق بين مصطلح بيداغوجيا ومصطلح تعليمية المواد ؟
Description: تعليمية المواد في منظومة التعليم الجامعي أفريل 2010
URI: http://hdl.handle.net/123456789/2219
ISSN: il
Appears in Collections:7. Faculté des Sciences Humaines et Sociales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
233.pdf146,53 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.