Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/2220
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | بن زياني, محفوظ رياب رابـــح | - |
dc.date.accessioned | 2013-12-17T09:33:34Z | - |
dc.date.available | 2013-12-17T09:33:34Z | - |
dc.date.issued | 2013-12-17 | - |
dc.identifier.issn | il | - |
dc.identifier.uri | http://hdl.handle.net/123456789/2220 | - |
dc.description | تعليمية المواد في منظومة التعليم الجامعي أفريل 2010 | en_US |
dc.description.abstract | من المتوقع أن يؤدي الأستاذ الجامعي جملة من الأدوار؛ سواء كانت بصورة انفرادية أو جماعية؛ علاوة على ذلك فان الطلبة الذين يتعامل معهم في الفعاليات التدريسية المعتادة هم من اليافعين وممن يتأثرون بالانطباع؛ مع العلم أن حجم الصف حتى في حقول كانت إلى وقت قريب توصف بالمحظوظة مثل الطب والهندسة زاد بشكل كبير مما خلق حالة من اللاتوازن في نسب أعداد الطلبة؛ ومع ما لهذه العراقيل من تأثير في نوعية التعليم فان استعمال أفضل الأساليب التعليمية يبقى تحديا كبيرا ضمن الأدوار التي من المفترض أن يقوم بها الأستاذ الجامعي.ومهما كانت الأساليب المستعملة من طرف الأستاذ الجامعي في التعامل مع طلبته فانه من المتوقع أن يقوم الطلبة بتقييم مدرسهم بصورة غير رسمية، معتمدين في ذلك على المستوى المحسوس لكفاءاته من خلال المقررات التي يقوم بتدريسها مع افتراض أنه على علم بتفاصيل المقررات الموكلة إليه في التدريس باعتباره متخصصا في ذلك، وحجة في الموضوع الذي يقوم بتدريسه؛ وهو في الحقيقة الدور الأول المنوط بالأستاذ الجامعي. لقد أظهرت الدراسات أنه وفي بعض الحالات يفشل الأستاذ الجامعي في أداء ما هو مفترض أن يقوم به لأحد الأسباب التالية؛ منفردة كانت أم مجتمعة | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 2010; | - |
dc.subject | الطلبة الجامعيين | en_US |
dc.title | تصورات وتوقعات الطلبة الجامعيين لأداء الأستاذ الجامعي لأدواره مقاربة ميدانية لعينة من طلبة فرع علم الاجتماع | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | 7. Faculté des Sciences Humaines et Sociales |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.