Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/2220
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن زياني, محفوظ رياب رابـــح-
dc.date.accessioned2013-12-17T09:33:34Z-
dc.date.available2013-12-17T09:33:34Z-
dc.date.issued2013-12-17-
dc.identifier.issnil-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/2220-
dc.descriptionتعليمية المواد في منظومة التعليم الجامعي أفريل 2010en_US
dc.description.abstractمن المتوقع أن يؤدي الأستاذ الجامعي جملة من الأدوار؛ سواء كانت بصورة انفرادية أو جماعية؛ علاوة على ذلك فان الطلبة الذين يتعامل معهم في الفعاليات التدريسية المعتادة هم من اليافعين وممن يتأثرون بالانطباع؛ مع العلم أن حجم الصف حتى في حقول كانت إلى وقت قريب توصف بالمحظوظة مثل الطب والهندسة زاد بشكل كبير مما خلق حالة من اللاتوازن في نسب أعداد الطلبة؛ ومع ما لهذه العراقيل من تأثير في نوعية التعليم فان استعمال أفضل الأساليب التعليمية يبقى تحديا كبيرا ضمن الأدوار التي من المفترض أن يقوم بها الأستاذ الجامعي.ومهما كانت الأساليب المستعملة من طرف الأستاذ الجامعي في التعامل مع طلبته فانه من المتوقع أن يقوم الطلبة بتقييم مدرسهم بصورة غير رسمية، معتمدين في ذلك على المستوى المحسوس لكفاءاته من خلال المقررات التي يقوم بتدريسها مع افتراض أنه على علم بتفاصيل المقررات الموكلة إليه في التدريس باعتباره متخصصا في ذلك، وحجة في الموضوع الذي يقوم بتدريسه؛ وهو في الحقيقة الدور الأول المنوط بالأستاذ الجامعي. لقد أظهرت الدراسات أنه وفي بعض الحالات يفشل الأستاذ الجامعي في أداء ما هو مفترض أن يقوم به لأحد الأسباب التالية؛ منفردة كانت أم مجتمعةen_US
dc.relation.ispartofseries2010;-
dc.subjectالطلبة الجامعيينen_US
dc.titleتصورات وتوقعات الطلبة الجامعيين لأداء الأستاذ الجامعي لأدواره مقاربة ميدانية لعينة من طلبة فرع علم الاجتماعen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:7. Faculté des Sciences Humaines et Sociales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
255.pdf162,82 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.