Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/22399
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorعريف, هنية-
dc.contributor.authorكســال, حليـــــــمة-
dc.date.accessioned2019-12-19T10:29:32Z-
dc.date.available2019-12-19T10:29:32Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/22399-
dc.descriptionوزارة التعليـــــــــــم العــــــــــالي والبحــــــث العلمـــــــــــــــي جــــــــــامعة قــــــــــــاصدي مربـــــــــاح – ورقلة كليـــــة الآداب واللغـــــــــــــات قســم اللغــة والأدب العربــيen_US
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة ( المستويات المعرفية لأسئلة اختبارات مادة اللغة العربية في شهادة التعليم الابتدائي دراسة تحليلية تقويمية ) إلى تقويم وتحليل أسئلة اختبارات مادة اللغة العربية في ضوء مستويات " بلوم " المعرفية ، وذلك من أجل التعرف على شمولية هذه المستويات ، ومدى ملائمتها لقدرة ومستوى المتعلم ، كما تخضع هذه الدراسة إلى الموازنة بين المستويات الدنيا والعليا المعرفية والتعرف على أهم أنماط هذه الأسئلة ومدى ملاءمتها مع مستوى المتعلم وقدرته المعرفية .L'objectif de cette étude est d'évaluer et d'analyser les questions des tests de langue arabe à la lumière des niveaux cognitifs de Bloom afin d'identifier le niveau de compréhension de ces niveaux et leur pertinence par rapport aux capacités et au niveau de l'apprenant. Et cette étude a pour but d’équilibrer les niveaux cognitifs inférieur et supérieur et d’identifier les types les plus importants de ces questions et leur pertinence par rapport au niveau de l’apprenant et à ses capacités cognitives.The objective of this study is to evaluate and analyze the questions of Arabic language tests in light of Bloom's cognitive levels in order to identify the comprehensiveness of these levels and their relevance to the learner's ability and level, And this study is to balance between the lower and higher cognitive levels and to identify the most important types of these questions and their relevance with the level of the learner and his cognitive ability.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseries2019;fa-
dc.subjectمرحلة التعليم الابتدائيen_US
dc.subjectاختباراتen_US
dc.subjectأسئلةen_US
dc.subjectتقويمen_US
dc.subjectتعليميةen_US
dc.subjectمعاييرen_US
dc.subjectمستويات بلومen_US
dc.subjectEnseignement primaireen_US
dc.subjecttestsen_US
dc.subjectquestionsen_US
dc.subjectcalendrieren_US
dc.subjectenseignementen_US
dc.subjectnormesen_US
dc.subjectniveaux de floraisonen_US
dc.subjectPrimary educationen_US
dc.subjecttestsen_US
dc.subjectquestionsen_US
dc.subjectcalendaren_US
dc.subjecteducationalen_US
dc.subjectstandardsen_US
dc.subjectbloom levelsen_US
dc.titleالمستويات المعرفية لأسئلة اختبارات مادة اللغـة العربيـة في شهـادة التعليـــم الابتـدائي دراســـة تحليليـــة تقويـــميـــةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Kasal-Halima.pdf2,14 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.