Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/22406
Title: تعليمية نصوص اللغة العربية المنطوقة والمكتوبة في منهاج الجيل الثاني-السنة الثالثة المتوسط أنموذجا-
Authors: خمقاني, مباركة
قريشي, فاطمة
Keywords: تعليمية اللغة العربية
نص منطوق
نص مكتوب
منهاج الجيل ثاني
educational
operative text
written text
، second generation curriculum
Arabic language
enseignement de la langue arabe
:, texte opérationnel
texte écrit
programme d'enseignement de deuxième génération
Issue Date: 2019
Series/Report no.: 2019;fa
Abstract: حمل إصلاح الجيل الثاني تعديلات على تعليمية اللغة العربية لأهمية المادة من جهة ولأنها لغة تعلم المواد الاخرى من جهة ثانية، هذا البحث يدرس تعليمية نصوص اللغة العربية في منهاج الجيل الثاني ، و قع الاختيار على مستوى الثالثة متوسط لدراسة عناصر تعليمية النصوص المنطوقة والمكتوبة >المحتوى، الأهداف، الطرائق، التقويم < وبعد الدراسة توصلنا إلى نتيجة أن إصلاح تعليمية نصوص اللغة العربية في مستوى الثالثة متوسط مناسب وملائم لطبيعة المتعلم في هذه المرحلة الانتقالية سواء من حيث المواضيع أو الطرائق أو أنواع التقويم، فهي تحقق الأهداف المسطرة رغم بعض النقائص كمشكلة ضيق الوقت المخصص لدراسة النص والكم الهائل من النصوص المتناولة في المقاطع لثمانية لهذا المستوى.The second-generation reform carried out amendments to the teaching of Arabic language for the importance of the material on the one hand and the language of learning the other materials on the other hand. This research studies the teaching of the Arabic language texts in the second generation curriculum. Contents، Objectives، Methods، Calendar <After the study we reached the conclusion that the reform of teaching the Arabic language texts at the third level is appropriate and suitable for the nature of the learner in this transition stage in terms of subjects، methods or types of evaluation. A narrow problem devoted to the study of the text and the vast amount of texts covered in the sections of the eight time this level.La réforme de la deuxième génération a apporté des modifications à l’enseignement de la langue arabe pour tenir compte de l’importance du matériel d’une part et parce que c’est la langue d’apprentissage des autres matériels de l’autre. Objectifs, méthodes et évaluation <Après l’étude, nous sommes arrivés à la conclusion que la réforme de l’enseignement des textes en langue arabe au niveau du troisième support est appropriée et adaptée à la nature de l’apprenant à ce stade de transition, en termes de sujets, méthodes ou types d’évaluation, Le problème du temps limité consacré à l'étude du texte et la grande quantité de textes traités dans les huit sections de ce niveau.
Description: وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جامعة قاصدي مر باح -ورقلة- كلية الآداب واللغات
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/22406
Appears in Collections:Département de Langue Arabe - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Kouraychi-Fatima.pdf811,03 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.