Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/22836
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorعبد الوهاب, دادن-
dc.contributor.authorحورية, بديدة-
dc.date.accessioned2020-01-29T11:23:31Z-
dc.date.available2020-01-29T11:23:31Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/22836-
dc.descriptionمالية الأسواقen_US
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى قياس أثر الإعلان عن التغير في توزيع الأرباح على رد فعل السوق المالي الفرنسي. للفترة الممتدة من 2010 إلى غاية ،CAC حيث شملت العينة 153 حدث ل 39 شركة مدرجة في المؤشر 40 2015 . ولتحقيق هدف الدراسة تم الاستعانة بأسلوب دراسة الحدث وأسلوب تحليل بيانات البانل. وخلصت الدراسة إلى أن هناك رد فعل للسوق المالي الفرنسي لإعلانات التغير في توزيع الأرباح في نفس الاتجاه، وأن التخفيض في التوزيعات له أثر أقوى من الزيادة، كما أن هناك تأثير لتقلبات السوق المالي الأخيرة على رد فعل السوق لإعلانات التغير في توزيع الأرباح بينما لا يوجد تأثير لمشاعر المستثمرين.en_US
dc.description.abstractThis study aims at measuring the impact of dividend change announcements on the French financial market, our sample consists of 153 dividend changes announced by 39 firms listed on CAC40 index during the period of 2010 to 2015. In order to reach our goal, we use event study methodology and panel data analysis. We find a relation between dividend change announcements and the market reaction, according to this result we conclude that dividend decrease change announcements are more powerful than dividend increase change announcements, also there is a relation between dividend change announcements during up and down markets and the market reaction. In addition, there is no effect of investor sentiment on the market reaction to dividend change announcements.-
dc.publisherجامعة قاصدي مرباح ورقلةen_US
dc.subjectإعلان عن سياسة توزيع الربحen_US
dc.subjectرد فعل السوق الماليen_US
dc.subjectعوائد غير عاديةen_US
dc.subjectنظرية الإشارةen_US
dc.subjectشركات فرنسيةen_US
dc.subjectdividend policy announcementsen_US
dc.subjectmarket reactionen_US
dc.subjectabnormal returnsen_US
dc.subjectsignal theoryen_US
dc.subjectinformation contenten_US
dc.subjectFrench firmsen_US
dc.titleأثر الإعلان عن سياسة توزيع الأرباح على السوق المالي دراسة حالة عينة من الشركات الفرنسية للفتـرة الممتدة من2010 إلى 2015en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences de gestion - Doctorat

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
BEDIDA-Houria.pdf2,21 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.