Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/2313
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorنورة ليهم-
dc.date.accessioned2013-12-18T11:40:47Z-
dc.date.available2013-12-18T11:40:47Z-
dc.date.issued2013-12-18-
dc.identifier.issnil-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/2313-
dc.descriptionالارشاد النفسيen_US
dc.description.abstractتهدف التربية القاعدية للغرد إلى اكتساب مهارات تمكن الفرد من العيش في الوسط الاجتماعي و التفكير العقلاني في الوضعيات التي هو يوجد فيها ،كذا القدرة على اتخاذ القرارات اللازمة في حياته اليومية،و الفرد المنحرف هو ذالك لم يتمكن من التكيف مع مجتمعه حيث انه غير قادر على تصور وجهات نظر الآخرين كما انه غير قادر على تصور حلول بديلة مختلفة عن الحلول التي اتخذها و التي تمكنه من الوصول إلى أهدافه بشكل متدرج و عبر مراحل. فالانحراف ظاهرة تعاملت معها المجتمعات بطرق مختلفة لمواجهتها فكانت الوسائل الردعية، ثم التقنيات العلاجية الطبية و النفسية ثم جاءت بعد ذالك طرق الإدماج الاجتماعي الذي كان يركز على الإدماج المهني والسري. يتضمن الإرشاد النفسي مساعدة الفرد في فهم نفسه و تحقيق ذاته في ضوء فرص الحياة الواقعية المتاحة كما يساعد الفرد على إحداث تغيير ايجابي في سلوكه و تغيير عاداته و سلوكه غير الفعال ومساعدته على اكتساب مهارات التواصل الشخصي مع الآخرين و تعلم استعمالها كما أن الإرشاد النفسي يتعامل مع الفرد حسب حالته،سواء كان عاديا ،مريضا،متفوقا أو جانحا، فما مدى إمكانية استخدام هذه الطريقة عبر تقنياتها المختلفة لإعادة تربية المنحرفين،سواء كان ذالك داخل المؤسسات أو خارجها.en_US
dc.subjectالإرشاد النفسي-
dc.subjectإعادة تربية المنحرفين-
dc.subjectالمنحرفين-
dc.titleالإرشاد النفسي وإعادة تربية المنحرفينen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:7. Faculté des Sciences Humaines et Sociales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Noura_liham.pdf119,2 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.