Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/2317
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorنبيل عتروس-
dc.date.accessioned2013-12-18T11:51:03Z-
dc.date.available2013-12-18T11:51:03Z-
dc.date.issued2013-12-18-
dc.identifier.issnil-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/2317-
dc.descriptionالارشاد النفسيen_US
dc.description.abstractترتبط مشكلة الدراسة بالدور الذي تقوم به رياض الأطفال , بإعتبار مؤسسة تربوية تهدف إلى تنمية جوانب شخصية الطفل في مجالاتها العقلية و الجسمية و الحركية و الإنفعالية و الإجتماعية و الخلقية . و تحتل المربية العمود الفقري في هذا الإعداد , من خلال الأدوار الكثيرة التي تقوم بها ، و الأنشطة العديدة التي توفرها لإكساب الطفل مهارات و خبرات تعده للحياة و تؤهله لما هو مقبل عليه . ولاشك أن ذلك يتطلب من المربية أن تكون في مستوى المهمة التي رشحت نفسها للقيام بها , من خلال تمثلها لجميع المواصفات و المؤهلات التي تحقق لها النجاح في عملها بداء من التكوين العلمي و انتهاء بالخصائص و السمات الخلقية و الخلقية و النفسية ...و غيرها مما ينبغي توفره و التحلي به . و تسعى الدراسة إلى تسليط الضوء على و اقع الإرشاد النفسي و التربوي داخل مؤسسات رياض الأطفال ، و معرفة أبزر الكفايات الإرشادية لمعلماتها انطلاقا من أدائهن و ممارساتهن اليومية فيها . وذلك من خلال دراسة ميدانية لبعض رياض الأطفال لولاية عنابة .en_US
dc.subjectالكفايات الإرشادية لمربية طفل-
dc.subjectما قبل المدرسة-
dc.titleالكفايات الإرشادية لمربية طفل ما قبل المدرسةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:7. Faculté des Sciences Humaines et Sociales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Nabil_atrousse.pdf176,18 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.