Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/2326
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | ميسون سميرة | - |
dc.date.accessioned | 2013-12-18T12:13:30Z | - |
dc.date.available | 2013-12-18T12:13:30Z | - |
dc.date.issued | 2013-12-18 | - |
dc.identifier.issn | il | - |
dc.identifier.uri | http://hdl.handle.net/123456789/2326 | - |
dc.description | الارشاد النفسي | en_US |
dc.description.abstract | لقد أصبحت الحاجة إلى المرشد النفسي ملحة و ضرورية في جميع دول العالم بصفة عامة،و لا سيما بعد أن شملتها مظاهر حضارية تكنولوجية غيرت من تصورات الأفراد حول مجتمعاتهم،و طورت مفاهيم الكثير منهم عن أنفسهم،مما جعلهم يعيدون النظر في قدراتهم الذاتية بما يتلاءم مع التغيرات الاجتماعية التي واكبت ذلك التطور،هذا فضلا عن الزيادة الملحوظة في عدد السكان الذي انعكس على استيعاب المدارس لتلاميذها،و الأمر الذي نتج عنه مشكلات مدرسية عدة،مثل مشكلات التكيف الدراسي،التأخر الدراسي،مشكلات التعرف على قدرات و استعدادات و ميول التلاميذ و كيفية استثمارها،مشكلات بناء المناهج الدراسية لتتلاءم مع احتياجات المجتمع و مشكلات تحويل المتخلف منهم إلى الجهات المختصة برعايتهم و تأهيلهم. كل هذه المشكلات و غيرها أوجبت وجود المرشد النفسي داخل المؤسسات التعليمية، و يتلخص المرشد النفسي في مؤسساتنا في شخص مستشار التوجيه. | en_US |
dc.subject | الممارسة الإرشادية | - |
dc.subject | المؤسسات التعليمية | - |
dc.subject | مستشاري التوجيه | - |
dc.subject | ورقلة | - |
dc.title | معوقات الممارسة الإرشادية داخل المؤسسات التعليمية (دراسة استكشافية على مستشاري التوجيه المدرسي بورقلة) | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | 7. Faculté des Sciences Humaines et Sociales |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
Maissoun_samira.pdf | 118,65 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.