Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/2326
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorميسون سميرة-
dc.date.accessioned2013-12-18T12:13:30Z-
dc.date.available2013-12-18T12:13:30Z-
dc.date.issued2013-12-18-
dc.identifier.issnil-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/2326-
dc.descriptionالارشاد النفسيen_US
dc.description.abstractلقد أصبحت الحاجة إلى المرشد النفسي ملحة و ضرورية في جميع دول العالم بصفة عامة،و لا سيما بعد أن شملتها مظاهر حضارية تكنولوجية غيرت من تصورات الأفراد حول مجتمعاتهم،و طورت مفاهيم الكثير منهم عن أنفسهم،مما جعلهم يعيدون النظر في قدراتهم الذاتية بما يتلاءم مع التغيرات الاجتماعية التي واكبت ذلك التطور،هذا فضلا عن الزيادة الملحوظة في عدد السكان الذي انعكس على استيعاب المدارس لتلاميذها،و الأمر الذي نتج عنه مشكلات مدرسية عدة،مثل مشكلات التكيف الدراسي،التأخر الدراسي،مشكلات التعرف على قدرات و استعدادات و ميول التلاميذ و كيفية استثمارها،مشكلات بناء المناهج الدراسية لتتلاءم مع احتياجات المجتمع و مشكلات تحويل المتخلف منهم إلى الجهات المختصة برعايتهم و تأهيلهم. كل هذه المشكلات و غيرها أوجبت وجود المرشد النفسي داخل المؤسسات التعليمية، و يتلخص المرشد النفسي في مؤسساتنا في شخص مستشار التوجيه.en_US
dc.subjectالممارسة الإرشادية-
dc.subjectالمؤسسات التعليمية-
dc.subjectمستشاري التوجيه-
dc.subjectورقلة-
dc.titleمعوقات الممارسة الإرشادية داخل المؤسسات التعليمية (دراسة استكشافية على مستشاري التوجيه المدرسي بورقلة)en_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:7. Faculté des Sciences Humaines et Sociales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Maissoun_samira.pdf118,65 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.