Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23312
Title: الدروس الخصوصية في اللغة العربية وأثرها على التحصيل الدراسي (تلاميذ سنة ثالثة ثانوي شعبة آداب وفلسفة مدينة تقرت عينة)
Authors: بن المنور, فطيمة السعدية
عيساني, عبد المجيد
Keywords: الدروس الخصوصية
التحصيل الدراسي
اللغة العربية
تلاميذ الثالثة ثانوي
Issue Date: 2019
Series/Report no.: 2019;fa
Abstract: أولى المجتمع أهمية كبيرة للمدرسة لكونها مؤسسة تعليمية وتربوية مساهمة في تنشئة الطفل ومكملة للتربية التي بدأتها الأسرة، إلا أن هذه الأهمية تراجعت في السنوات الأخيرة مع ظهور الدروس الخصوصية، فأصبح تحصيل التلميذ مرتبط بما يتلقاه في هذه الدروس الخاصة، لا بما يقدمه المعلم الرسمي في الصف. فنلاحظ الإقبال المتزايد للدروس الخصوصية في مختلف المراحل والتخصصات حيث أصبحت أمرا حتميا لا يمكن للتلميذ الاستغناء عنها خلال المرحلة التعليمية حتى وإن كان التلميذ في منتهى التفوق والاجتهاد، هذا ما دفع بنا إلى اجراء دراسة حول الموضوع، فهدفت الدراسة إلى بيان أثر الدروس الخصوصية في مادة اللغة العربية على التحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي شعبة آداب وفلسفة لمدينة تقرت وذلك عن طريق وصف صيرورة الحصص ثم تحليلها وتفسيرها، لنتوصل في الأخير إلى مدى أثر هذه الظاهرة على تحصيل التلاميذ.
Description: الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جامعة قاصدي مرباح ورقلة كلية الآداب و اللغات قسم اللغة والأدب العربي تخصص: لسانيات تطبيقية
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23312
Appears in Collections:Département de Langue Arabe Mastériales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Ben-Lmnouar-Fatima-Sadia.pdf610,62 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.