Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23380
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorعلوش، كمال-
dc.contributor.authorزيان, مسعودة-
dc.date.accessioned2020-02-20T10:20:11Z-
dc.date.available2020-02-20T10:20:11Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23380-
dc.descriptionقسم اللغة والأدب العربي تخصص: لسانيات تطبيقيةen_US
dc.description.abstractلاشك أن للدلالة أهمية كبيرة في حياتنا العلمية ذلك أنها تهتم بالمعنى وتسعى إلى التعمق فيه لمعرفة خباياه ومكنوناته لذلك نجد اهتمام كبير من طرف علمائنا بهذا العلم حيث ألفوا العديد من المؤلفات حول هذا العلم كعلم الدلالة لأحمد مختار عمر وقد استطاع علمائنا المحدثين الأخذ من جهود غيرهم وتوسعوا في ذلك فهتموا بنظرية المجال أو ما يعرف بالعلاقات الدلالية وهي من أهم العلوم التي تندرج ضمن نظرية الحقول الدلالية وتتمثل هذه العلاقات في علاقة الترادف والتضاد والاشتراك والاشتمال والتنافر وكذا علاقة الجزء بالكل كما تلعب هذه العلاقات الدلالية المختلفة دورا كبيرا في فهم النص بالإضافة إلى تحقيق الاتساق والانسجام بين مفرداته وجمله زد على ذلك أنها تساهم على ربط الأفكار ببعضها كما تمثل هذه العلاقات مظهرا من مظاهر ثراء وغنى اللغة العربية بالمفردات خلاف غيرها من اللغاتen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversity Kasdi Merbah Ouarglaen_US
dc.subjectالعلاقات الدلاليةen_US
dc.subjectالنصen_US
dc.subjectالمرحلة الابتدائيةen_US
dc.subjectالترادفen_US
dc.titleالعلاقات الدلالية في ألفاظ النص التعليمي مقاربة نماذج من المرحلة الابتدائيةen_US
dc.typePresentationen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe Mastériales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
B.Zyane-Mesouda.pdf191,97 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.