Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23382
Title: تعليمية اللغة العربية "طرائق التدريس للسنة الثالثة ابتدائي أنموذجا"
Authors: بن ساسي, محمود
غزول, حبيبة
Keywords: تعليمية
اللغة العربية
طرائق
السنة الثالثة
Issue Date: 2019
Publisher: University Kasdi Merbah Ouargla
Abstract: تحظى اللغة العربية بمكانة متميزة في المنظومة التربوية؛ لأنها لغة الوطن الرسمية بصفة عامة، ولغة التدريس بصفة خاصة لكافة المواد التعليمية في أيّ مرحلة من المراحل الثلاث، لذلك فإنّ التحكم فيها هو مفتاح العملية التعليمية التَّعّلُّميّة، لتنمية كفاءة المتعلم من جميع الجوانب الفكرية والعقلية والشخصية، والمهارية.... إلخ، وحتى يتواصل بها كتابة أو مشافهة في مختلف وضعيات الحياة اليومية. ومن بين الركائز التي يبنى عليها المنهاج هي طرائق التدريس التي تم تطبيقها في المواد التدريسية من بينها تعليمية اللغة العربية. وللتعدد السائد لأساليب تدريس اللغة العربية، ووجهات النظر التي تعتري طرائق التدريس من قبل أصحابها، ونظرا لارتباط هذه المادة بأساسية التدريس الأدبي والعلمي في مدارسنا العربية، جاء هذا البحث ليوضح أهم الطرائق والأساليب المعتمدة من قبل الأساتذة في تقديم مادة اللغة العربية لتلاميذنا، مع مراعاة قدراتهم،ومهاراتهم،ومعارفهم التي تمكنهم من ذلك. ثم تطرقت الباحثة إلى واقع تعليمها في مرحلة التعليم الابتدائي لتلاميذ السنة الثالثة أنموذجا، بدراسة شاملة لفروع اللغة.
Description: قسم اللغة والأدب العربي تخص: لسانيات تطبيقية
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23382
Appears in Collections:Département de Langue Arabe Mastériales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
B.Gazoul-Habiba.pdf891,84 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.