Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23384
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorغريب, مسعود-
dc.contributor.authorحبي, مباركة-
dc.date.accessioned2020-02-20T10:57:05Z-
dc.date.available2020-02-20T10:57:05Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23384-
dc.descriptionقسم اللغة والأدب العربي تخصص: لسانيات تطبيقيةen_US
dc.description.abstractيعد الكتاب المدرسي من أهم الوسائل التعليمية لاحتوائه مختلف المعارف اللغوية التي تستهدف فئة تعليمية محددة ، ونظرا لذالك لابد من مراعاة التسلسل المنطقي في عرض المعارف المراد ترسيخها لدى المتعلمين. وما يعنينا في مقامنا هذا هو نصوص القراءة والتي تكسب المتعلم رصيدًا لغوياً يساعده على التواصل مع غيره وامتلاكه حسا أدبيا يمكنه من التفاعل مع النصوص المقدمة إليه وإدراك خصائص كل أدب والتمييز بين الأدباء ومعرفة الفرق بين النمط ونوع النص ، لذا كان من الواجب الوقوف على هذه النصوص من أجل معرفة مدى مراعاتها لمعايير اختيار النصوص الأدبية وما النمط المركز عليه في بحثي الموسوم بـ:ـ أنماط النصوص ومعايير اختيارها في كتاب اللغة العربية السنة الثانية من التعليم المتوسط.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversity Kasdi Merbah Ouarglaen_US
dc.subjectأنماطen_US
dc.subjectالنصen_US
dc.subjectمعايير الاختيارen_US
dc.subjectكتاب الثانية متوسطen_US
dc.titleأنماط النصوص ومعايير اختيارها في كتاب اللغة العربية السنةالثانية من التعليم متوسط أنموذجen_US
dc.typePresentationen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe Mastériales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
B.Hebi-Mebarka.pdf750,43 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.