Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23442
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorدرويش, مباركة-
dc.contributor.authorدحو, حسين-
dc.date.accessioned2020-02-27T10:53:36Z-
dc.date.available2020-02-27T10:53:36Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23442-
dc.descriptionقسم اللغة والأدب العربي تخصص : لسانيات تطبيقيةen_US
dc.description.abstractتشهد الايام الأخيرة اتساعا في فجوة بين احتياجات الطالب التعليمية التربوية وبين قدراته المعلمين المهنية ، على مواكبة التغيرات الحضارية السريعة ، حيث تزايد الحاجة إلى توظيف العديد من الوسائل والأساليب والإستراتجيات التربوية لسعي نحو تطوير مهارات التلميذ على التفكير والإنظباط إلى حد ممكن، من أجل الوصول إلى المرحلة المرجوة ، فعلى المعلم تطوير مهاراته في كافة المجالات التربوية والاتجاهات المتعلقة بالتلميذ ومعرفة أرقى السبل للوصول إلى عقولهم ، ولقد غدى حاليا باستخدام طريقة يحرك بها طاقات العلم والإبداع داخل التلميذ ، من أجل مده بالدافعية والرغبة ولتحقيق ذاته ،ومنه نلقي الضوء على أحدى الطرق التي يتبعها المعلم ، ألا وهي التعليم بالملاحظة وطريقة توظيفها كأداة فعالة ومؤثرة لمساعدة التلميذ على التعليم والتقدم ،وكان هذا الموضوع دراستنا .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversity Kasdi Merbah Ouarglaen_US
dc.subjectالتعليمen_US
dc.subjectالملاحظةen_US
dc.subjectالمهاراتen_US
dc.subjectالمتعلمen_US
dc.subjectالسنة الثانية ابتدائيen_US
dc.titleدور التعليم بالملاحظة في تنمية مهارات المتعلم سنة الثانية ابتدائي ـ عينة ـen_US
dc.typePresentationen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe Mastériales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
B.Derwiche-Mebarka.pdf538,8 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.