Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23624
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبراهيمي سامية-
dc.date.accessioned2020-02-29-
dc.date.available2020-02-29-
dc.date.issued2020-02-29-
dc.identifier.issn1112 - 9263-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23624-
dc.descriptionPsychological& Educational Studies Reviewen_US
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى معرفة مستوى الروح المعنوية والتوافق الدراسي وطبيعة العلاقة بينهما لدى طلبة جذع مشترك قسم علوم إنسانية بجامعة المسيلة، وما إذا كانت هناك فروقا ذات دلالة إحصائية في مستوى الروح المعنوية ومستوى التوافق الدراسي لدى الطلبة تعزى لمتغيري الجنس (ذكر، أنثى) والإقامة (داخلي، خارجي)، حيث تكونت عينة الدراسة الأساسية من (96) طالبا، وقد تم اتباع المنهج الوصفي التحليلي، واستخدام الاستبيان كأداة لجمع المعلومات اللازمة لمعرفة مستوى الروح المعنوية لدى الطلبة، ومقياس التوافق الدراسي لقياس مستوى التوافق لديهم، حيث توصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطية قوية بين الروح المعنوية والتوافق الدراسي لدى أفراد عينة الدراسة، وأما مستوى كل من الروح المعنوية التوافق الدراسي لدى أفراد عينة الدراسة جاء بدرجة مرتفعة، وأشارت الدراسة إلى عدم وجود فروق بين أفراد عينة الدراسة في مستوى الروح المعنوية تبعا لمتغير الجنس ومتغير الإقامة، في حين أظهرت النتائج عدم وجود فروق في مستوى التوافق الدراسي تبعا لمتغير الجنس، بينما هناك فروقا بين أفراد عينة الدراسة في مستوى التوافق الدراسي تبعا لمتغير الإقامة ولصالح الإقامة الداخليةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesVolume 13, Numéro 1 2020;-
dc.subjectالروح المعنويةen_US
dc.subjectالتوافق الدراسيen_US
dc.subjectالطالب الجامعيen_US
dc.titleالروح المعنوية وعلاقتها بالتوافق الدراسي لدى طلبة جذع مشترك علوم إنسانية Sense of spirit and its relation to the academic adjustment of university students An empirical study on students of a common trunk of the Department of Humanen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:number 25 2020 vol 13 n 1

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
P02.pdf213,39 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.