Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23630
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorفتيحة كركوش-
dc.contributor.authorنامية عليك-
dc.date.accessioned2020-09-27T09:54:46Z-
dc.date.available2020-09-27T09:54:46Z-
dc.date.issued2020-02-29-
dc.identifier.issn1112 - 9263-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23630-
dc.descriptionPsychological & Educational Studies Reviewen_US
dc.description.abstractهدفت الدراسة الحالية إلى التّعرُّف على طبيعة السلوك القيادي لدى مديري المتوسّطات في مقاطعة البليدة وسط، وذلك من وجهة نظر أساتذة التعليم المتوسط. تكونت عينة البحث من 176 أستاذا ( 98إناث،78 ذكور) للتعليم المتوسط من مختلف مواد التدريس على مستوى 71 مؤسسة من مؤسسات التعليم المتوسط. لتحقيق أغراض الدراسة تم بناء مقياس السلوك القيادي المُحدد بالأنماط القيادية (النمط الديمقراطي والنمط الأوتوقراطي والنمط الفوضوي) مع تبني المنهج الوصفي. توصلت الدراسة إلى النتائج الآتية: • أن السلوك القيادي السائد لدى مديري المتوسطات لولاية البليدة هو السلوك الديمقراطي. • وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لجنس القائد(لصالح الذكور)؛ أي المدراء يتحلون بسلوك قيادي ديمقراطي عالي مقارنةً بالمديرات وذلك من وجهة نظر الأساتذةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesVolume 13, Numéro 1 2020;-
dc.subjectأستاذ التعليم المتوسطen_US
dc.subjectالمديرen_US
dc.subjectالقيادة التربويةen_US
dc.subjectالسلوك القياديen_US
dc.titleطبيعة الأنماط القيادية السائدة لدي مديري المتوسطات من وجهة نظر اساتذة التعليم المتوسط دراسة ميدانية بالبليدة The nature of the leadership patterns dominant among middle schools directors from teachers’ point of viewen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:number 25 2020 vol 13 n 1

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
P08.pdf207,84 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.