Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23761
Title: توظيف القواعد النحوية في الوضعية الإدماجية من خلال التقويم التحصيلي السنة الخامسة ابتدائي
Authors: حيطة, سناء
خمقاني, مباركة
Keywords: القواعد النحوية
الوضعية الإدماجية
التقويم التحصيلي
السنة الخامسة ابتدائي
Issue Date: 2-Jul-2019
Publisher: université Kasdi Merbah-Ouargla
Series/Report no.: 2019;
Abstract: تهدف الدراسة إلى معرفة كيف تسهم الوضعية الإدماجية في الكشف عن توظيف القواعد النحوية لدى تلاميذ السنة الخامسة الابتدائي ويعتبر هذا التوظيف هو التعبير الصحيح والسليم في كتابة النصوص، وكيفية تنمية التعبير الكتابي في العملية التعليمية , فالمقاربة الجديدة تعتمد على منطلق التعلم الذي يرتكز على المتعلم وكيفية توظيفه للمكتسبات الفكرية واللغوية والمعرفية السابقة؛ وذلك بدمج كل التعلمات المنفصلة في الوضعية المركبة والتي بحلها نكتسب الكفاءاة القاعدية المستهدفة , وذلك بإتيان إجابات تلاميذ حول نص الوضعية الإدماجية المندرجة في الاختبارات الفصلية والقيام بعملية التحليل والإحصاء لمعرفة هل يوظف تلاميذ السنة الخامسة القواعد النحوية وهل يوظيفها بشكل صحيح ، هذه الإشكالات سوف نجيب عليها في هذا البحث .
Description: قسم اللغة والأدب العربي تخصص: لسانيات تطبيقية
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23761
Appears in Collections:Département de Langue Arabe Mastériales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Hita Sana.pdf851,7 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.