Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23805
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorبقادر, عبد القادر-
dc.contributor.authorذيب, الأخضر-
dc.date.accessioned2020-10-11T13:54:59Z-
dc.date.available2020-10-11T13:54:59Z-
dc.date.issued2019-06-25-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23805-
dc.descriptionتخصص: لسانيات عربيةen_US
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة المعنونة بـ المقاربة النصية وأثرها في نماء الحصيلة اللغوية للسنة الرابعة ابتدائي، إلى التعرف على أهمية وأثر طريقة المقاربة النصية في نماء المنتوج اللغوي لدى المتعلم، وفي الوقت نفسه تمكننا هذه الدراسة الكشف عن واقع تدريس أنشطة اللغة العربية في ظل استعمال المقاربة النصية، كما نشير ههنا إلى أداة البحث المتمثلة في توزيع استبانات على مجموعة من الأساتذة في هذه المرحلة بصفة عشوائية في حدود ستة وثمانين (86) أستاذا، وكانت جلّ الآراء ثرية ومعبرة ومتفاعلة مع الموضوع. ولا شك أن أهمية هذا الموضوع تتجلى في البحث عن الجدة في طرائق تدريس اللغة العربية، ولا سيما أن هذه الطريقة أصيلة تولدت من رحم اللغة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversity Kasdi Merbah Ouarglaen_US
dc.subjectالنصen_US
dc.subjectالمقاربة النصيةen_US
dc.subjectالحصيلة اللغويةen_US
dc.titleدور المقاربة النصية في نماء الحصيلة اللغوية لدى تلاميذ السنة الرابعة من التعليم الابتدائيen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe Mastériales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Dibe-Lakhdar.pdf130,03 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.