Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23805
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.advisor | بقادر, عبد القادر | - |
dc.contributor.author | ذيب, الأخضر | - |
dc.date.accessioned | 2020-10-11T13:54:59Z | - |
dc.date.available | 2020-10-11T13:54:59Z | - |
dc.date.issued | 2019-06-25 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23805 | - |
dc.description | تخصص: لسانيات عربية | en_US |
dc.description.abstract | تهدف هذه الدراسة المعنونة بـ المقاربة النصية وأثرها في نماء الحصيلة اللغوية للسنة الرابعة ابتدائي، إلى التعرف على أهمية وأثر طريقة المقاربة النصية في نماء المنتوج اللغوي لدى المتعلم، وفي الوقت نفسه تمكننا هذه الدراسة الكشف عن واقع تدريس أنشطة اللغة العربية في ظل استعمال المقاربة النصية، كما نشير ههنا إلى أداة البحث المتمثلة في توزيع استبانات على مجموعة من الأساتذة في هذه المرحلة بصفة عشوائية في حدود ستة وثمانين (86) أستاذا، وكانت جلّ الآراء ثرية ومعبرة ومتفاعلة مع الموضوع. ولا شك أن أهمية هذا الموضوع تتجلى في البحث عن الجدة في طرائق تدريس اللغة العربية، ولا سيما أن هذه الطريقة أصيلة تولدت من رحم اللغة. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | University Kasdi Merbah Ouargla | en_US |
dc.subject | النص | en_US |
dc.subject | المقاربة النصية | en_US |
dc.subject | الحصيلة اللغوية | en_US |
dc.title | دور المقاربة النصية في نماء الحصيلة اللغوية لدى تلاميذ السنة الرابعة من التعليم الابتدائي | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Département de Langue Arabe Mastériales |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
Dibe-Lakhdar.pdf | 130,03 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.