Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23841
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorعيساني, عبد المجيد-
dc.contributor.authorطواهرية, عبد الكريم-
dc.date.accessioned2020-10-13T08:34:28Z-
dc.date.available2020-10-13T08:34:28Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/23841-
dc.descriptionالتخصص : لسانيات تطبيقيةen_US
dc.description.abstractإن المُلاحِظَ للعملية التعليمية التعلّمية سيجد أنّها تعتمد اعتمادا كاملا على عملية التواصل الشفوي بين المعلم والتلميذ، فهي الوسيلة التي بواسطتها يتم تبليغ المعرفة للتلميذ، والتعليم هو المجال الحيوي الذي ينتعش فيه التعبير الشفهي، ويقوّي من أداء التلميذ أثناء ممارسة الفعل التّعلمي، فالوضعية الإدماجية في تعليمية اللغة العربية هي البوتقة التي يُصهِر فيها المتعلم موارده التي اكتسبها من أنشطة اللغة، والعيّنة المختارة في هذا البحث هي السنة الثانية ابتدائي، وهذا الاختيار كان مدروسا لأن السّنة الثانية تعتبر نهاية الطور الأول من التعليم الابتدائي، وهي تُعدُّ مؤشرا على قياس الذروة اللغوية التي بلغها المتعلم في هذه السنة، كما أن أي خلل في المنظومة التعبيرية في هذه السنة يكون ذا أهمية، وسِمَة لامعة تساعد المخطّطين في السياسة اللغوية بإعداد مخطط معالجة لهذا الخلل.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversity Kasdi Merbah Ouarglaen_US
dc.subjectالتعبير الشفهيen_US
dc.subjectالوضعية الإدماen_US
dc.subjectالوضعية الإدماجيةen_US
dc.subjectالمواردen_US
dc.subjectالتعبير الكتابيen_US
dc.titleأثر تعليمية التعبير الشفهي في بناء الوضعية الإدماجية السنة الثانية من التعليم الابتدائي-الجيل الثاني- عيّنة دراســــــــــة ميدانيــــــــــةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe Mastériales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Twahri-A-Lkrim.pdf714,72 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.