Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/2400
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | بوسعدة قاسم.سلام بوجمعة | - |
dc.date.accessioned | 2013-12-19T10:48:42Z | - |
dc.date.available | 2013-12-19T10:48:42Z | - |
dc.date.issued | 2013-12-19 | - |
dc.identifier.issn | souhila | - |
dc.identifier.uri | http://hdl.handle.net/123456789/2400 | - |
dc.description | ملتقى التكوين بالكفايات في التربية | en_US |
dc.description.abstract | تعتبر عملية تحسين التعليم والتعلم من أولويات الكثير من الدول سواء أكانت نامية أم متقدمة، وذلك للاعتقاد السائد بأن هذه العملية تسهم بشكل حقيقي في تحقيق أهداف هذه الدول وآمالها المستقبلية. ويعتبر إعداد المعلم من أهم العوامل التي تساعد في تحقيق النهضة التربوية المرجوة التي تؤدي إلى نهضة المجتمع في كافة الجوانب، والمعلم الكفء هو المعلم القادر على تحقيق أهداف مجتمعه التربوية بفاعلية وإتقان. وإن أهميته بدأت تتعاظم مع مرور السنين وخاصة في بداية القرن الواحد والعشرين، حيث يعد دوره فعالا في مواجهة تحديات القرن الجديد حيث ثورة العلم والتكنولوجيا، وثورة المعلومات والاتصالات وظهور الحاسوب والانترنت، وكما أصبح التعليم في هذا العصر مهنة كسائر المهن الأخرى لها مهاراتها وكفاياتها، لذا أصبح لزاما الاهتمام بالمعلم من شتى الجوانب في اختياره وإعداده وتأهيله لمواجهة تحديات العصر. | en_US |
dc.subject | الاتجاهات التربوية الحديثة | - |
dc.subject | إعداد المعلم | - |
dc.title | إعداد المعلم في ضوء الاتجاهات التربوية الحديثة | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | 7. Faculté des Sciences Humaines et Sociales |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.