Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/24405
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمعبدي, أمال-
dc.contributor.authorزغابي, صبرينة-
dc.contributor.authorبقادر, عبد القادر-
dc.date.accessioned2020-12-13T20:51:38Z-
dc.date.available2020-12-13T20:51:38Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/24405-
dc.descriptionتخصص : لسانيات تطبيقيةen_US
dc.description.abstractتناولت هذه الدراسة نشاط من أنشطة تعليم اللغة العربية في مرحلة التعليم الابتدائي, حيث أن هذه الحصة تساهم في علاج النقص الذي يعاني منه تلاميذ السنة الثالثة في التعبير الشفوي والكتابي والقراءة والإملاء والخط, فهذه الحصة أسهمت بشكل كبير في تحسين مستوى التحصيل اللغوي للتلميذ الخاضع لها, واقتضت هذه الدراسة المنهج الوصفي بالاستعانة بأداة الاستبانة في التعرف على أراء المعلمين حول أهمية حصص المعالجة البيداغوجية في تحسين مستوى التحصيل اللغوي.كما واجهنا صعوبة في التواصل مع المتعلمين بسبب تفشي جائحة كورونا(كوفيد 19) الذي كان عائقا في زيارة المدارس لمراقبة مدى إسهام هذه الحصة في تحسين مستوى المتعلم . واتبعنا في دراستنا الخطة التالية : مقدمة وفصلين أحدهما نظري و الأخر تطبيقي كما اشتمل البحث على خاتمة تضمنت جملة من نتائج المتوصل إليها.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversity Kasdi Merbah Ouarglaen_US
dc.relation.ispartofseries;2020-
dc.subjectالمعالجة البيداغوجيةen_US
dc.subjectالتحصيل اللغويen_US
dc.subjectالمهارةen_US
dc.subjectالمرحلة الابتدائيةen_US
dc.titleحصة المعالجة البيداغوجية ودورها في تحسين التحصيل اللغوي لتلاميذ السنة الثالثة من التعليم الابتدائيen_US
dc.typePresentationen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe Mastériales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
MEABEDI-ZEGHABI.pdf365,94 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.