Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/24408
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | زيتوني, أحلام | - |
dc.contributor.author | رحماني, نور الهدى | - |
dc.contributor.author | قريرة, حمزة | - |
dc.date.accessioned | 2020-12-14T00:39:30Z | - |
dc.date.available | 2020-12-14T00:39:30Z | - |
dc.date.issued | 2020 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/24408 | - |
dc.description | تخصص : أدب حديث و معاصر | en_US |
dc.description.abstract | يحاول هذا البحث أن يقف على مصطلح التناص بوصفه أداة إجرائية تسمح لنا بالولوج في خبايا النص المحضورة، فشاسعة هذا المصطلح جعلت مفاهيمه تتوالد وتتعدد وفق انشغالات النقاد وانتماءاتهم الإيديولوجية والجمالية، وينطلق من فكرة نسبة النصوص إلى أصحابها وتبحث في صوره وأنواعه {التناص مع الشعر ـ التناص الديني و الأدبي } والكشف عن آلياته وما تجلى من جماليات يمكن إحالتها إلى نصوص سابقة، هذا مادفعنا إلى البحث حول هذا المصطلح وكيف كان حضوره بين نقدنا العربي حديثاً وفضل الدراسات الغربية وجهودهم العلمية. لهذا إقترحنا عنوان مناسب لهذه الدراسة وهو: التناص في رواية ظل الحجرة لسمير الفيل، التي إشتملت على مقدمة وتمهيد وفصلين وخاتمة. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | University Kasdi Merbah Ouargla | en_US |
dc.relation.ispartofseries | ;2020 | - |
dc.subject | التناص | en_US |
dc.subject | أداة إجرائية | en_US |
dc.subject | ظاهرة نقدية | en_US |
dc.subject | المصطلح | en_US |
dc.subject | الحديث | en_US |
dc.subject | الرواية | en_US |
dc.subject | الدراسات الغربية | en_US |
dc.subject | ظل الحجرة | en_US |
dc.subject | سمير الفيل | en_US |
dc.title | التناص في رواية ظل الحجرة لسمير الفيل | en_US |
dc.type | Presentation | en_US |
Appears in Collections: | Département de Langue Arabe Mastériales |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
ZITOUNI-RAHMANI.pdf | 510,3 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.