Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/24438
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorالسخري, فاطمة-
dc.contributor.authorقريدة, سليمة-
dc.contributor.authorبن عطاء الله, مليكة-
dc.date.accessioned2020-12-16T01:44:29Z-
dc.date.available2020-12-16T01:44:29Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/24438-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة الموسومة بـ: " فاعلية الصورة في الكتاب المدرسي وأثرها تنمية مهارة التعبير الشفوي لدى تلاميذ السنة الثالثة من التعليم الابتدائي، " إلى بيان الدور البارز الذي تقوم به صورة الكتاب المدرسي وأثرها في تنمية مهارة التعبير الشفوي لدى المتعلم من أجل تمكينه من قدرته على التعبير مشافهة ً بشكل صحيح وسليم وتوظيفه لهذه المهارة اللغوية. وذلك من خلال دراسة ماهية وأهمية، وواقع هذه الصورة في الكتب المدرسية وتبيين دورها في العملية التعليمية خاصة في المرحلة الابتدائية، ومعرفة مدى فاعلية ونجاعة هذه الصورة تنمية مهارة التعبير الشفوي لدى تلاميذ السنة الثالثة من التعليم الابتدائي. ومن أجل تحقيق هذه الأهداف انطلقت هذه الدراسة من الإشكالية التالية: كيف تساهم صورة الكتاب المدرسي في تنمية مهارة التعبير الشفوي؟. وفي الاجابة على هذه الإشكالية في ما يخص الجانب التطبيقي للدراسة فقد اكتفينا بإعطاء لمحة تصورية لما هو مخطط إليه مسبقا حول دور الصورة وأهميتها في تنمية مهارة التعبير الشفوي لدى المتعلم. الكلمات المفتاحية: الصورة ـ الكتاب المدرسي ـ مهارة التعبير الشفوي ـ السنة الثالثة من التعليم الابتدائي.en_US
dc.publisheruniversité kasdi merbah ouarglaen_US
dc.relation.ispartofseries2020;-
dc.subjectالصورةen_US
dc.subjectالكتاب المدرسيen_US
dc.subjectمهارة التعبيرالشفويen_US
dc.subjectالسنة الثالثة من التعليم الابتدائيen_US
dc.titleفاعلية الصورة في الكتاب المدرسي وأثرها في تنمية مهارة التعبير الشفوي لدى تلاميذ السنة الثالثة ابتدائيen_US
dc.typePresentationen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe Mastériales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
sakhri- gerida.pdf380,95 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.