Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/24456
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorبن الصديق, أم الخير-
dc.contributor.authorالسايح المبارك, رانيا-
dc.date.accessioned2020-12-16T19:24:53Z-
dc.date.available2020-12-16T19:24:53Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/24456-
dc.descriptionقسم اللغة والأدب العربي لسانيات تطبيقيةen_US
dc.description.abstractتهدف الدراسة المعنوية: واقع التقويم التشخيصي في أنشطة اللغة العربية في ضوء المقاربة بالكفاءات إلى تحديد واقع التقويم التشخيصي وكيفية تطبيقه للسنة الثانية متوسط للتعرف على أهم المشاكل التي يواجهها التلاميذ داخل القسم ولمعرفة مدى تطبيقه في كل نشاط من أنشطة اللغة العربية، بحيث سعت هذه الدراسة للإجابة على الإشكالية الرئيسية: كيف يستخدم مدرس اللغة العربية التقويم التشخيصي في كل حصة لبناء التعلّمات الجديدة ؟ واندرجت تحتها إشكاليات جزئية، و للإجابة على هذه الأسئلة قمنا بالحضور الفعلي داخل القسم لأنشطة اللغة العربية أثناء تقديم الدروس لهم، و اعتمدنا على أداة الملاحظة، بحيث قمنا بملاحظة واقع التقويم التشخيصي في بداية كل حصة من حصص المقطع وكانت مدة حضورنا قليلة عندهم بسبب الظروف وتوصلنا من خلال هذه الدراسة إلى: كيفية استخدام التقويم التشخيصي وفق إستراتيجية المقاربة بالكفاءات أن التقويم التشخيصي يرافق العملية التعليمية في كل حصص المقطع وفي كل نشاط يتم التقويم التشخيصي على مدى تمكن التلاميذ من الكفاءات المستهدفة القدرة على نمو المتعلم و تطويره وتشجيعه على تقدم التحصيل الدراسي وذلك من خلال معرفة المعلم بالأخطاء وطريقة علاجها.en_US
dc.publisheruniversité kasdi merbah ouarglaen_US
dc.relation.ispartofseries2020;-
dc.subjectالتقويمen_US
dc.subjectالتقويم التشخيصيen_US
dc.subjectالمقاربةen_US
dc.subjectالكفاءةen_US
dc.subjectالتعليمen_US
dc.titleواقع التقويم التشخيصي في أنشطة اللغة العربية في ضوء المقاربة بالكفاءات السنة الثانية من التعليم المتوسط (عينة)en_US
dc.typePresentationen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe Mastériales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
sayah lmbarek-boukhris.pdf182,92 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.