Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/24515
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | سلاط, ميسون | - |
dc.contributor.author | قوادرية, خديجة | - |
dc.contributor.author | طبشي, إبراهيم | - |
dc.date.accessioned | 2020-12-24T04:32:48Z | - |
dc.date.available | 2020-12-24T04:32:48Z | - |
dc.date.issued | 2020 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/24515 | - |
dc.description | قسم اللغة والأدب العربي لسانيات تطبيقية | en_US |
dc.description.abstract | تسعى هذه الدراسة إلى التعرف على المنهج الجديد الذي جاء به الخولي لتعليم البلاغة العربية ومقارنة أفكاره مع منهاج اللغة العربية للسنة الأولى الثانوي جذع مشترك آداب، حيث قسم البحث إلى فصلين: الفصل الأول كانت فحواه تعليمية البلاغة العربية عند أمين الخولي وقسم لمبحثين؛ المبحث الأول بعنوان مكانة الذوق الأدبي أما المبحث الثاني عنوانه التجديد في تعليمية البلاغة العربية عند أمين الخولي. أما الفصل الثاني جاء بعنوان تعليمية البلاغة العربية في منهاج اللغة العربية واحتوى على مبحثين. المبحث الأول بعنوان تدريس نشاط البلاغة في منهاج اللغة العربية أما المبحث الثاني بين الخولي والمنهاج الجزائري في تعليم البلاغة. وتوصلنا إلى أنه يجب تكوين المتعلم تكوينا يحقق الإبداع؛ لأننا لاحظنا قصورا في الأسئلة التي ترافق النصوص الأدبية على تأدية الذوق الفني. كما نسعى أن تعلم البلاغة بعرض النصوص البليغة واستبطان ما فيها من النواحي الجمالية وهكذا يتم إدراك الجمال في الكلام البليغ. | en_US |
dc.publisher | university kasdi merbah ourgla | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 2020; | - |
dc.subject | البلاغة العربية | en_US |
dc.subject | التعليمية | en_US |
dc.subject | أمين الخولي والمنهاج | en_US |
dc.title | تعليمية البلاغة العربية بين وجهة نظر أمين الخولي والمنهاج الجزائري -السنة الأولى الثانوي جذع مشترك آداب أنموذجا- | en_US |
dc.type | Presentation | en_US |
Appears in Collections: | Département de Langue Arabe Mastériales |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
selat-kouaidria.pdf | 320,44 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.