Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/24614
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | ضيف الله, سارة | - |
dc.contributor.author | دباخ, سامية | - |
dc.contributor.author | سويقات, إسماعيل | - |
dc.date.accessioned | 2021-01-04T07:40:04Z | - |
dc.date.available | 2021-01-04T07:40:04Z | - |
dc.date.issued | 2020 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/24614 | - |
dc.description | قسم اللغة والأدب العربي لسانيات تطبيقية | en_US |
dc.description.abstract | هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر الوضعية الإدماجية في توظيف القواعد النحوية لدى تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي، انطلاقا من التساؤل التالي: هل الوضعية الإدماجية تساهم في الكشف عن توظيف القواعد النحوية لدى تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي( المرفوعات عينة) ؟ وللإجابة عن هذا التساؤل تم إجراء دراسة ميدانية استخدم فيها المنهج الوصفي، مع الاستعانة بمجموعة من الأدوات وتتمثل في التحليل، الملاحظة، والاستبيان، أما عينة الدراسة فقد تكونت من (11) معلمين و(110) تلميذا موزعين على (4) ابتدائيات بولاية ورقلة خلال الوسم الدراسي 2019/2020م، وقد توصلت نتائج هذه الدراسة إلى ارتفاع نسبة توظيف المرفوعات في الوضعية الإدماجية بنسبة 60.91%، وتوصلت أيضا إلى ارتفاع نسبة التلاميذ الأكثر كفاءة في التوظيف وذلك بنسبة 86.56% . | en_US |
dc.publisher | university kasdi merbah ourgla | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 2020; | - |
dc.subject | الوضعية الإدماجية | en_US |
dc.subject | القواعد النحوية | en_US |
dc.subject | المرفوعات | en_US |
dc.subject | المقاربة بالكفاءات | en_US |
dc.subject | التقويم | en_US |
dc.title | مدى تأثير الوضعية الإدماجية في توظيف القواعد النحوية لدى تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي -المرفوعات أنموذجا- | en_US |
dc.type | Presentation | en_US |
Appears in Collections: | Département de Langue Arabe Mastériales |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
dif allah-debakh.pdf | 335,71 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.