Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/24614
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorضيف الله, سارة-
dc.contributor.authorدباخ, سامية-
dc.contributor.authorسويقات, إسماعيل-
dc.date.accessioned2021-01-04T07:40:04Z-
dc.date.available2021-01-04T07:40:04Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/24614-
dc.descriptionقسم اللغة والأدب العربي لسانيات تطبيقيةen_US
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر الوضعية الإدماجية في توظيف القواعد النحوية لدى تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي، انطلاقا من التساؤل التالي: هل الوضعية الإدماجية تساهم في الكشف عن توظيف القواعد النحوية لدى تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي( المرفوعات عينة) ؟ وللإجابة عن هذا التساؤل تم إجراء دراسة ميدانية استخدم فيها المنهج الوصفي، مع الاستعانة بمجموعة من الأدوات وتتمثل في التحليل، الملاحظة، والاستبيان، أما عينة الدراسة فقد تكونت من (11) معلمين و(110) تلميذا موزعين على (4) ابتدائيات بولاية ورقلة خلال الوسم الدراسي 2019/2020م، وقد توصلت نتائج هذه الدراسة إلى ارتفاع نسبة توظيف المرفوعات في الوضعية الإدماجية بنسبة 60.91%، وتوصلت أيضا إلى ارتفاع نسبة التلاميذ الأكثر كفاءة في التوظيف وذلك بنسبة 86.56% .en_US
dc.publisheruniversity kasdi merbah ourglaen_US
dc.relation.ispartofseries2020;-
dc.subjectالوضعية الإدماجيةen_US
dc.subjectالقواعد النحويةen_US
dc.subjectالمرفوعاتen_US
dc.subjectالمقاربة بالكفاءاتen_US
dc.subjectالتقويمen_US
dc.titleمدى تأثير الوضعية الإدماجية في توظيف القواعد النحوية لدى تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي -المرفوعات أنموذجا-en_US
dc.typePresentationen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe Mastériales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
dif allah-debakh.pdf335,71 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.