Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/24635
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorزعطوط, حسين-
dc.contributor.authorفالتة, سامية-
dc.contributor.authorبيات, الزهرة-
dc.date.accessioned2021-01-05T07:38:53Z-
dc.date.available2021-01-05T07:38:53Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/24635-
dc.descriptionقسم اللغة والأدب العربي لسانيات تطبيقيةen_US
dc.description.abstractتهدف الدراسة الحالية إلى إلقاء الضوء على واقع تعليم التعبير الكتابي في المرحلة الثانوية وفق الطريقة الحديثة والمبنية على المقاربة النصية وذلك من خلال المحتوى والطريقة ودراسة الأخطاء الشائعة لدى أفراد العينة، وتحليلها ومعرفة مدى تحقق الاهداف المرجوة والمسطرة للتعبير الكتابي لهذه السنة، فجاءت هذه الدراسة للإجابة عن الأسئلة التالية: 01. ماذا نقصد بالتعيير الكتابي؟ وما هي أهم طرق تدريسه؟ 02. ما هي الأخطاء الشائعة لدى أفراد العينة؟ وما هي أسبابها؟ ومن أجل الإجابة عن هذه الأسئلة إعتمدنا على المنهج الوصفي التحليلي، حيث قمنا بوصف طرق وكيفية تدريس وتصحيح نشاط التعبير الكتابي، أما المنهج التحليلي، فقد اعتمدناه في تحليل أوراق التلاميذ، ورصد الأخطاء المرتكبة في تعبيراتهم المكتوبة. وقد أظهرت هذه الدراسة النتائج الآتية: - أن أكثر الأخطاء شيوعا لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي آداب هي الأخطاء الإملائية تليها الأخطاء الصرفية فالتركيبية ثم النحوية.en_US
dc.publisheruniversity kasdi merbah ourglaen_US
dc.relation.ispartofseries2020;-
dc.subjectالتعليميةen_US
dc.subjectالتعلمen_US
dc.subjectالتعليمen_US
dc.subjectالتعبير الكتابيen_US
dc.subjectالمرحلة الثانويةen_US
dc.titleتعليمية التعبير الكتابي لدى طلبة السنة الثانية ثانوي آداب - ثانوية علي ملاح نموذجا -en_US
dc.typePresentationen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe Mastériales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
falta-bayat.pdf339,97 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.