Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/24635
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.advisor | زعطوط, حسين | - |
dc.contributor.author | فالتة, سامية | - |
dc.contributor.author | بيات, الزهرة | - |
dc.date.accessioned | 2021-01-05T07:38:53Z | - |
dc.date.available | 2021-01-05T07:38:53Z | - |
dc.date.issued | 2020 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/24635 | - |
dc.description | قسم اللغة والأدب العربي لسانيات تطبيقية | en_US |
dc.description.abstract | تهدف الدراسة الحالية إلى إلقاء الضوء على واقع تعليم التعبير الكتابي في المرحلة الثانوية وفق الطريقة الحديثة والمبنية على المقاربة النصية وذلك من خلال المحتوى والطريقة ودراسة الأخطاء الشائعة لدى أفراد العينة، وتحليلها ومعرفة مدى تحقق الاهداف المرجوة والمسطرة للتعبير الكتابي لهذه السنة، فجاءت هذه الدراسة للإجابة عن الأسئلة التالية: 01. ماذا نقصد بالتعيير الكتابي؟ وما هي أهم طرق تدريسه؟ 02. ما هي الأخطاء الشائعة لدى أفراد العينة؟ وما هي أسبابها؟ ومن أجل الإجابة عن هذه الأسئلة إعتمدنا على المنهج الوصفي التحليلي، حيث قمنا بوصف طرق وكيفية تدريس وتصحيح نشاط التعبير الكتابي، أما المنهج التحليلي، فقد اعتمدناه في تحليل أوراق التلاميذ، ورصد الأخطاء المرتكبة في تعبيراتهم المكتوبة. وقد أظهرت هذه الدراسة النتائج الآتية: - أن أكثر الأخطاء شيوعا لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي آداب هي الأخطاء الإملائية تليها الأخطاء الصرفية فالتركيبية ثم النحوية. | en_US |
dc.publisher | university kasdi merbah ourgla | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 2020; | - |
dc.subject | التعليمية | en_US |
dc.subject | التعلم | en_US |
dc.subject | التعليم | en_US |
dc.subject | التعبير الكتابي | en_US |
dc.subject | المرحلة الثانوية | en_US |
dc.title | تعليمية التعبير الكتابي لدى طلبة السنة الثانية ثانوي آداب - ثانوية علي ملاح نموذجا - | en_US |
dc.type | Presentation | en_US |
Appears in Collections: | Département de Langue Arabe Mastériales |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
falta-bayat.pdf | 339,97 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.