Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/24637
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorطبشي, إبراهيم-
dc.contributor.authorعسال, حسيبة-
dc.contributor.authorقمرة, فطيمة-
dc.date.accessioned2021-01-05T07:52:12Z-
dc.date.available2021-01-05T07:52:12Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/24637-
dc.descriptionقسم اللغة والأدب العربي لسانيات تطبيقيةen_US
dc.description.abstractهدفت دراستنا هذه لإدراك أهمية ودور نصوص القراءة في إثراء الحصيلة المعرفية والرصيد اللغوي للمتعلم في السنة الخامسة من التعليم الابتدائي بمدينة ورقلة وذلك انطلاقا من الإشكالية التالية: ما هو دور نصوص القراءة في إثراء الرصيد اللغوي لتلاميذ السنة الخامسة من التعليم الإبتدائي في مدينة ورقلة ؟ وانطلاقا من هذا السؤال تم إجراء الدراسة على ثلاث مدارس ابتدائية بورقلة خلال العام الدراسي 2019-2020، وذلك لإدراك مدى إسهام نصوص في إثراء الحصيلة اللغوية بما تقدمه من شرح لمفردات جديدة تفيد المتعلم في المرحلة النهائية من تعليمه الابتدائي. ولهذا الغرض قمنا بعرض نتائج الملاحظة المسجلة أثناء إجراء الدراسة على العينة، وكذلك تحليل وعرض نتائج الاستبانات مستعينين في ذلك بالمنهج الوصفي والإحصائي. وتبين لنا أن نصوص القراءة وحدها لا تسهم في إثراء الرصيد لأن هناك عوامل أخرى ساهمت فيذلك منها: المطالعة الخارجية، المساجد والكتاتيب، المسابقات، والرسوم، والأشرطة التلفزيونية العربية.en_US
dc.publisheruniversity kasdi merbah ourglaen_US
dc.relation.ispartofseries2020;-
dc.subjectنصوص القراءةen_US
dc.subjectالرصيد اللغويen_US
dc.subjectالتعليم الإبتدائيen_US
dc.titleدور نصوص القراءة في إثراء الرصيد اللغوي لتلاميذ السنة الخامسة من التعليم الابتدائي- بورقلة -en_US
dc.typePresentationen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe Mastériales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
asal-gamra.pdf114,17 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.