Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/24638
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorغريب, مسعود-
dc.contributor.authorسلامي, عفاف تالية-
dc.contributor.authorسعدامو, نسرين-
dc.date.accessioned2021-01-05T07:58:49Z-
dc.date.available2021-01-05T07:58:49Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/24638-
dc.descriptionقسم اللغة والأدب العربي لسانيات عربيةen_US
dc.description.abstractإن شرح المفردات من الأمور المهمة في الدرس اللغوي، فمن خلال شرح الأستاذ أو المعلم لبعض الألفاظ الصعبة يتمكن التلميذ من فهم ما يقدم إليه، ولكن ما نلاحظه في الأقسام الأولى من التعليم المتوسط أنه عندما يقدم الأستاذ شرحا لمفردة ما للتلاميذ لا ينبه هؤلاء التلاميذ إلى تلك المفردة قد تحمل معنى آخر غير المعنى الذي حملته الآن ؛ وهذا من خلال السياق أو الموقف الذي وردت فيه لأنه قد نجد أحد التلاميذ عندما يترسخ في ذهنه شرح أو معنى مفردة يظن أنها دائما و في كل الحالات تعني أو تحمل ذلك المعنى؛ وبهذا فإن الرجوع إلى السياق في تحديد معنى مفردة معنية أمر ضروري في تسهيل إيصال أو فهم المعنى المراد أو المعنى المقصود، وهذا نظرا للأثر و الأهمية الكبيرة التي يملكها السياق في تحديد المعنى و تأتي هذه الدراسة للبحث في هذا الموضوع .en_US
dc.publisheruniversity kasdi merbah ourglaen_US
dc.relation.ispartofseries2020;-
dc.subjectالسياق اللغويen_US
dc.subjectاللغة العربيةen_US
dc.subjectالمرحلة المتوسطةen_US
dc.subjectالمعنىen_US
dc.titleالسياق اللغوي و أثره في تحديد المعنى ( كتاب اللغة العربية للسنة من التعليم المتوسط أنموذجا )en_US
dc.typePresentationen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe Mastériales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
selami-sadamou.pdf403,83 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.