Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/24638
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.advisor | غريب, مسعود | - |
dc.contributor.author | سلامي, عفاف تالية | - |
dc.contributor.author | سعدامو, نسرين | - |
dc.date.accessioned | 2021-01-05T07:58:49Z | - |
dc.date.available | 2021-01-05T07:58:49Z | - |
dc.date.issued | 2020 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/24638 | - |
dc.description | قسم اللغة والأدب العربي لسانيات عربية | en_US |
dc.description.abstract | إن شرح المفردات من الأمور المهمة في الدرس اللغوي، فمن خلال شرح الأستاذ أو المعلم لبعض الألفاظ الصعبة يتمكن التلميذ من فهم ما يقدم إليه، ولكن ما نلاحظه في الأقسام الأولى من التعليم المتوسط أنه عندما يقدم الأستاذ شرحا لمفردة ما للتلاميذ لا ينبه هؤلاء التلاميذ إلى تلك المفردة قد تحمل معنى آخر غير المعنى الذي حملته الآن ؛ وهذا من خلال السياق أو الموقف الذي وردت فيه لأنه قد نجد أحد التلاميذ عندما يترسخ في ذهنه شرح أو معنى مفردة يظن أنها دائما و في كل الحالات تعني أو تحمل ذلك المعنى؛ وبهذا فإن الرجوع إلى السياق في تحديد معنى مفردة معنية أمر ضروري في تسهيل إيصال أو فهم المعنى المراد أو المعنى المقصود، وهذا نظرا للأثر و الأهمية الكبيرة التي يملكها السياق في تحديد المعنى و تأتي هذه الدراسة للبحث في هذا الموضوع . | en_US |
dc.publisher | university kasdi merbah ourgla | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 2020; | - |
dc.subject | السياق اللغوي | en_US |
dc.subject | اللغة العربية | en_US |
dc.subject | المرحلة المتوسطة | en_US |
dc.subject | المعنى | en_US |
dc.title | السياق اللغوي و أثره في تحديد المعنى ( كتاب اللغة العربية للسنة من التعليم المتوسط أنموذجا ) | en_US |
dc.type | Presentation | en_US |
Appears in Collections: | Département de Langue Arabe Mastériales |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
selami-sadamou.pdf | 403,83 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.