Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/2465
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorنبيلة باوية . فائزة رويم-
dc.date.accessioned2013-12-19T11:23:43Z-
dc.date.available2013-12-19T11:23:43Z-
dc.date.issued2013-12-19-
dc.identifier.issnsouhila-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/2465-
dc.descriptionملتقى التكوين بالكفايات في التربيةen_US
dc.description.abstractبغية مسايرة التحولات المختلفة وروح العصرالجديد الساري في معظم الدول اعتمدت المنظومة التربوية الجزائرية مؤخرا نظام التدريس بالمقاربة بالكفاءات باعتبارها النظام الذي يجعل المتعلم محور العملية التعليمية و أكثر نشاط وهذا من شأنه ان ينمي لديه القدرات العقلية و يحرره من الاعتماد الكلي على المعلم الذي هو هنا مجرد مرشد و موجه فقط بعد أن كان مصدر سرد وإلقاء لساعات طويلة لكم هائل من المعلومات والشرح والتلميذ مصغي لذلك فقط دون أي مشاركة فاعلة حيث لم يكن تبنى المقاربة بالكفاءات بديلا سريعا للتدريس بالأهداف وإنّما كان ضرورة فرضتها التجربة الفعلية في الميدان التربوي وقد أفرزت هذه التجربة معطيات صوّبت اتجاه المنظومة نحو هدف لا يولي ظهره للمعارف ولا يرفض المحتويات وإنّما يؤكّد عليها من منحى آخر هو التفعيل والممارسة لتكون المدرسة طريق المتعلم إلى الحياة ووجهته العلمية والعملية. أي أن الهدف الأصلي في هذا التغيير بمنهاج التربية هو بالأساس محاولة للإصلاح المنظومة التربوية بالانتقال من الطريقة القديمة في التدريس إلى الطريقة الحديثة و القائمة منذ سنوات كثيرة في معظم الدول المتطورة . تأسيسا على سبق جاءت هذه الدراسة لتكشف عن واقع التدريس بهذا النظام من خلال معرفة مدى رضا المعلمين عن التدريس بالكفاءات والمعوقات التي تواجههم في ذلك بالإضافة إلى التعرف على الآليات التي استخدمها المعلمون للتوافق مع هذا النمط من التدريسen_US
dc.subjectالمعلمين-
dc.subjectنمط التدريس بالكفايات-
dc.subjectرضا المعلمين عن نمط التدريس بالكفايات وعوامل إنسجامهم معه-
dc.titleرضا المعلمين عن نمط التدريس بالكفايات وعوامل إنسجامهم معهen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:7. Faculté des Sciences Humaines et Sociales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
S0441.pdf139,92 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.