Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/25409
Title: معايير تقويم محتوي البرامج التعليمية كتاب السنة الثالثة ثانوي شعبة آداب و فلسفة "أنموذجا"
Authors: عنيشل, خديجة
قادرين, لطيفة
Keywords: المعايير
التقويم
المحتوى
البرامج التعليمية
Issue Date: 2020
Publisher: université Kasdi Merbah-Ouargla
Series/Report no.: 2020;
Abstract: تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على عملية تقويم محتوى البرامج التعليمية، من خلال التعرف على الآليات أو المعايير المعتمدة في ذلك، وسعت الدراسة للإجابة على الإشكالية التالية: فيم تتمثل الآليات أو المعايير المعتمدة في تقويم محتوى البرامجالتعليمية؟، وقد قمت باختيار محتوى برنامج اللغة العربية للسنة الثالثة من التعليم الثانوي ـ شعبة آداب وفلسفة عينة للدراسة التطبيقية،التي اقتضت اتباع المنهج الوصفي بالاستعانة بأداة التحليل، حيث قمت بوصف المعايير المعتمدة في عملية تقويم محتوى البرامج التعليمية بصفة عامة، والتحقق من مدى توفر بعض معايير تقويم المحتوى التي اخترها للدراسة، في محتوى برنامج اللغة العربية للسنة الثالثة من التعليم الثانوي - شعبة آداب وفلسفة، بصفة خاصة، وقد توصلت إلى مجموعة من النتائج أهمها: - أن عملية تقويم محتوى البرامج التعليمية تشمل العديد من الجوانب وهي: تقويم أهداف المحتوى، تقويم عملية اختيار المحتوى،تقويم عملية تنظيم المحتوى، وتقويم عرض المحتوى، وكل جانب من هذه الجوانب له معايير معينة يقوّم على أساسها. - مراعاة محتوى برنامج اللغة العربية للسنة الثالثة من التعليم الثانوي - شعبة آداب وفلسفة، للمعايير المعتمد عليها في عملية تقويم محتوى البرامج التعليمية التي اخترتها في هذه الدراسة.
Description: قسم اللغة والأدب العربي تخصص: تعليمية اللغة العربية وتعلمها
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/25409
Appears in Collections:Département de Langue Arabe Mastériales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Kadrine-Latifa (2).pdf200,7 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.