Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/26687
Title: مدى نجاعة التدريس عن بعد أثناء فترة جائحة كورونا بمعهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية من وجهة نظر الطلبة
Authors: نور الدين, غندير
طه, دريد
Keywords: النجاعة والفاعلية
التدريس عن بعد
وجهة نظر الطلبة
معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية
جامعة قاصدي مرباح ورقلة
efficacité
formation à distance
point de vue
étudiants
Issue Date: 2021
Publisher: جامعة قاصدي مرباح ورقلة
Abstract: : هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على'' مدى نجاعة التدريس عن بعد إثناء فترة جائحة كورونا بمعهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية بجامعة ورقلة من وجهة نظر الطلبة '' ، ثم الكشف عن الفروق في مدي نجاعة التدريس عن بعد تبعا لمتغير التواصل عبر الانترنيت والتعلم الالكتروني و دروس الفيديو عبر الانترنيت ، كما هدفت إلى معرفة الفروق في وجهة نظر الطلبة تبعا لمتغير المستوى الدراسي و استخدم الباحث المنهج الوصفي على عينة تم اختيارها بطريقة عشوائية متمثلة في 90 طالب في معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية جامعة ورقلة للمستويات ) ثالثة ليسانس , أولى ماستر , ثانية ماستر( ومن اجل جمع المعلومات استخدم الباحث مقياس الاستبيان كأداة للدراسة ويتكون الاستبيان من 36 سؤال موجهة إلى طلبة معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية جامعة ورقلة , و بعد التأكد من الخصائص السيكومترية للأدوات تبين لنا أنها صالحة للدراسة، جعلت نتائج الدراسة من الممكن تحقيقها ، أي وجود علاقة إيجابية قوية للغاية بين المتغيرات والفرضية المقترحة . من هنا نستنتج أن التدريس عن بعد بمعهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية جامعة ورقلة له نجاعة متوسطة وهذا ما أبانت عليه وجهة نظر الطلبة من خلال نتائج الدراسة المحصل عليه
Cette étude visait à identifier l'étendue de l'efficacité de l'enseignement à distance pendant la période pandémique Corona à l'Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives de l'Université de Ouargla du point de vue des étudiants, puis à révéler les différences d'efficacité de l'enseignement à distance en fonction de la variable de la communication en ligne et du elearning et les leçons vidéo via Internet, visant également à connaître les différences de point de vue des étudiants en fonction de la variable sexe et niveau. a utilisé la méthode descriptive sur un échantillon aléatoire de 90 étudiants de l'Institut des Sciences et Technologies des Activités Physiques et Sportives de l'Université de Ouargla (troisième licence, premier master deuxième, master) et afin de collecter les informations, le chercheur a utilisé l'échelle du questionnaire comme outil pour l'étude. Le questionnaire se compose de 36 questions adressées aux étudiants de l'Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives de l'Université de Ouargla, et après avoir confirmé les propriétés psychométriques des outils, il nous a été révélé qu'ils sont adaptés à l'étude, ce qui a rendu possible les résultats de l'étude C'est-à-dire qu'il existe une relation positive très forte entre les variables et l'hypothèse proposée De là, nous concluons que l’enseignement à distance à l’Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et des Sports de l’Université de Ouargla a une grande efficacité et c’est ce que le point de vue des étudiants a montré à travers les résultats de l’étude obtenue
Description: وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جامعة قاصدي مرباح ورقلة، معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية، قسم نشاطات التربية البدنية والرياضية، تخصص النشاط البدني الرياضي المدرسي.
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/26687
Appears in Collections:Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
دريد طه.pdf740,52 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.