Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/26715
Title: دور التكنلوجيا الرقمية في التعليم الابتدائي على التحصيل الدراسي ( دراسة ميدانية لمجموعة من ابتدائيات ولاية ورقلة ).
Authors: قندوز, عبد القادر
لعبيدي, أنيسة
حلاسة, سماح
Keywords: التكنلوجية الرقمية
التحصيل الدراسي
التعليم الابتدائي
Issue Date: 2021
Publisher: univ-ouargla.
Abstract: تتمحور الدراسة الحالية تحت عنوان :" دور التكنلوجية الرقمية في التعليم الابتدائي على التحصيل الدراسي "، من إعداد الطالبتين : لعبيدي أنيسة و حلاسة سماح ، تحت إشراف الأستاذ : قندوز عبد القادر . بحيث تهدف الدراسة الى: معرفة مكانة التكنلوجية الرقمية في المؤسسات التربوية الابتدائية ، و معرفة ما مدى استعمال التكنلوجية الرقمية في المدارس الابتدائية ،إضافة الى التعرف على درجة الاقبال على هذه التكنلوجيا الرقمية لتحسين العملية التعليمية و كذا معرفة مدى قدرة التكنلوجية الرقمية في تنمية التعليم و أيضا معرفة أيضا معرفة مدى تأثير التكنلوجيا الرقمية على تنمية مستوى التحصيل الدراسي لتلاميذ الابتدائي . و تم التركيز في عينة هذه الدراسة على معلمين المدارس الابتدائية في ولاية ورقلة مع الاعتماد على أداة" الاستبيان " لجمع البيانات مع انتهاج المنهج الوصفي ، بحيث أصفرت هذه الدراسة على مجموعة من النتائج نذكر منها : _من وجهة نظر معلمي مرحلة الابتدائي أنه هناك أثر ايجابي عند استخدام هذه الوسائل و أنها قادرة على الوصول بأطفالنا لأعلى مستوى من الابداع . _ تقر عينة الدراسة بقدرة التلاميذ على الانتقال من التعليم العادي الى التعليم الالكتروني . _ يرى معلمين المرحلة الابتدائية بأن هناك معوقات و صعوبات تقف أمام تكنلوجيا التعليم في المنظومة التربوية .
L'étude actuelle s'articule autour du rôle de la technologie numérique dans l'enseignement primaire sur le résultat scolaire. Une recherche réalisée par Labidi Anissa et hlassa samah Encadrée par Guendouz Abdelkader Cette étude à pour objectif de connaître le rôle de la technologie numérique dans les établissements scolaires primaires, connaître jusqu'à quel point on utilisera cette technologie, l'émergence de cette technologie numérique pour améliorer le processus cognitif, connaître sa capacité d'améliorer l'enseignement, connaître son influence quant aux résultats scolaires chez les élèves. Cette étude est menée par certain un nombre d'enseignants primaires dans la ville de Ouargla, en prenant pour outil: "Un graphisme" pour collecter des informations en optant sur l'approche descriptive, et on a obtenu pour résultat : * D'après l'avis des enseignants primaires, l'utilisation de ces moyens technologiques peut donner un résultat positif et que cette dernière peut mener nos enfants au degré le plus haut de créativité. * L'étude démontre la possibilité pour les élèves de passer d'un enseignement ordinaire à un enseignement électronique. * Les enseignants du palier primaire pensent qu'il y a des obstacles auxquels cette technologie fait face dans le système éducatif
Description: التخصص: الاتصال الجماهيري ووسائط جديدة
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/26715
Appears in Collections:Département des Sciences de l'Information et de la Communication - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Laabidi-Anissa_compressed.pdf784,39 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.