Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/27007
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorبن زياني, محفوظ-
dc.contributor.authorورقلي, يسرى-
dc.date.accessioned2021-
dc.date.available2021-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/27007-
dc.descriptionالتخصص علم اجتماع التربيةen_US
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى معرفة علاقة إمكانيات الأسرة المتاحة بالمتابعة المدرسية للأبناء في ظل الحجر الصحي وقد اعتمدنا على فصلين لدراسته ، فصل منهجي وأخر ميداني. لنتوصل في الأخير إلى طرح التساؤل الرئيسي التالي: هل توجد علاقة بين إمكانيات الأسرة والمتابعة المدرسية للأبناء؟ ويندرج ضمن هذا التساؤل الرئيسي تساؤلات فرعية وهي: 1/- هل للإمكانيات المادية للأسرة علاقة بالمتابعة المدرسية للأبناء؟ 2/- هل للإمكانيات المعنوية للأسرة علاقة بالمتابعة المدرسية للأبناء؟ 3/- هل للإمكانيات العلمية للأسرة علاقة بالمتابعة المدرسية للأبناء؟ 4/- هل للإمكانيات المجالية للأسرة علاقة بالمتابعة المدرسية للأبناء؟ وللإجابة على هذه التساؤلات توصلت إلى صياغة الفرضية التالية: توجد علاقة بين إمكانيات الأسرة بالمتابعة المدرسية للأبناء. وتندرج تحتها الفرضيات الفرعية التالية: 1/- توجد علاقة بين الإمكانيات المادية للأسرة بالمتابعة المدرسية للأبناء. 2/- توجد علاقة بين الإمكانيات المعنوية للأسرة بالمتابعة المدرسية للأبناء. 3/- توجد علاقة بين الإمكانيات العلمية للأسرة بالمتابعة المدرسية للأبناء. 4/- توجد علاقة بين الإمكانيات المجالية للأسرة بالمتابعة المدرسية للأبناء. ومن اجل التحقق من هذه الفرضيات قمنا بالاعتماد على إجراءات منهجية ممثلة في المنهج الوصفي باعتباره الأنسب لمثل هذه الدراسات، واستمارة مقابلة، وتم اختيار العينة الأنسب لدراستنا وهي عينة الصدفة مكونة من 25 مبحوث. وتم التوصل إلى النتائج التالية: لا توجد علاقة بين الإمكانيات المادية للأسرة والمتابعة المدرسية للأبناء. لا توجد علاقة بين الإمكانيات المعنوية للأسرة والمتابعة المدرسية للأبناء. لا توجد علاقة بين الإمكانيات العلمية للأسرة والمتابعة المدرسية للأبناء. لا توجد علاقة بين الإمكانيات المجالية للأسرة والمتابعة المدرسية للأبناء.en_US
dc.description.abstractCette étude vise a connaitre la relation entre les capacités disponible des la famille et le suivi scolaire des enfants sous la pierre Nous nous sommes appuyés sur deus chapitres pour l’étudier un chapitre méthodologique et un chapitre de terrain. Enfin nous arrivons a la question principale suivante ; Existe-t-il un relation entre les capacités des la famille et le suivi scolaire des enfants Cette question principale comprend des sous-questions 1/- les capacités financières de la famille sont-elles liées au suivi scolaire des enfants. 2/- les capacités moral de la famille sont-elles liées au suivi scolaire des enfants. 3/- les capacités scientifique de la famille sont-elles liées au suivi scolaire des enfants. 4/- les capacités domaine de la famille sont-elles liées au suivi scolaire des enfants. Afin de réponde a ces questions. L hypothèses suivante a été formulée ; Il existe une relation entre les capacités des la famille et le suivi scolaire des enfants. Les sous-hypothèses suivante en font partie ; 1/- il existe une relation les capacités financières de la famille et le suivi scolaire des enfants 2/- il existe une relation les capacités moral de la famille et le suivi scolaire des enfants 3/- il existe une relation les capacités scientifique de la famille et le suivi scolaire des enfants 4/- il existe une relation les capacités domaine de la famille et le suivi scolaire des enfants Après de vérifier ces hypothèses nous nous sommes appuyés sur de procédures méthodologiques représentées dans l’approche descriptive comme les plus appropriées pour de telles études et une formulaire d’entretien et l’échantillon le plus approprie pour notre étude a été sélectionne un échantillon aléatoire compose de 25 répondants. A été atteint les résultats suivants ; Il n’y a pas de la relation entre les capacités financières de la famille et le suivi scolaire des enfants. Il n’y a pas de la relation entre les capacités moral de la famille et le suivi scolaire des enfants. Il n’y a pas de la relation entre les capacités scientifique de la famille et le suivi scolaire des enfants. Il n’y a pas de la relation entre les capacités domaine de la famille et le suivi scolaire des enfants.-
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniv-ouargla-
dc.subjectالمتابعة المدرسيةen_US
dc.subjectالتنصل من المسؤوليةen_US
dc.subjectالحجرالصحيen_US
dc.titleالمتابعة المدرسية للابناء في ظل الحجر الصحي بين الامكانيات المتاحةوالتنصل من المسؤولية دراسة ميدانية في بلدية ورقلةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département de sociologie et de la démographie - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
wargli-yousra.pdf767,51 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.