Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/27417
Title: أثر برنامج تعليمي مقترح بإستخدام التكنولوجيا الحديثة (برمجية kinoveaنموذجا) لتحسين بعض المهارات لدى لاعبي الفرق المدرسية لكرة اليد في ظل جائحة كوروناالأساسية (التمرير -الاستقبال والتصويب)
Authors: محمد, زروال
مصطفى, نواصر
Keywords: برنامج تعليمي
التكنولوجيا الحديثة
جائحة كورونا
كرة اليد
المهارات الأساسية
educaqtional program
kinuvia software
modern technology in lighte of the corona pandemic
handball
modern technological
Issue Date: 2021
Publisher: جامعة قاصدي مرباح ورقلة
Abstract: هدفت هذه الدراسة لتقصي أثر برنامج تعليمي مقترح بإستخدام التكنولوجية الحديثة في ظل جائحة كورونا (برمجية كينوفيا نموذجا) للاعبي كرة اليد للرياضة المدرسية أقل من 20 سنة للموسم الدراسي 2020م/2021م , حيث إستخدمنا المنهج التجريبي للتحقق من فرضيات الدراسة , وتمثلت عينة الدراسة للاعبي كرة اليد للرياضة المدرسية أقل من 20 سنة والتي بلغ عددهم 14 لاعب أختيرت بالطريقة العمدية , أدوات جمع البيانات كانت عبارة عن إختبارات ميدانية ممثلة في : القياسات الجسمية (الطول – الوزن- السن- الكتلة الجسمية) والإختباراتالمهارية تمثلت في :إختبار مهارة التمرير والاستقبال ومهارة دقة التصويب بواسطة برنامج kinovea , إستخدمنالإختبار فرضيات الدراسة : المتوسطات الحسابية والإنحرافات المعيارية وإختبارt textوإختبارشابيرو للفروق كأدوات للمعالجة الإحصائية , حيث من أهم ماتوصلت الدراسة هو وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياس القبلي والبعدي على مهارة التمرير والإستقبال لدى لاعبي كرة اليد للرياضة المدرسية أقل من 20 سنة . وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياس القبلي والقياس البعدي على مهارة التصويب لدى لاعبي كرة اليد للرياضة المدرسية أقل من 20 سنة , وخلصنا في نهاية الدراسة إلى جملة من المقترحات والتوصيات على ضوء النتائج المتوصلة إليها نذكر منها : - العمل على تنظيم ملتقيات للأساتذة والمدربين والتلاميذ للحث على إستخدام مثل هذه البرامج ( برنامج كينوفيا) في سير العملية التعلمية التعليمية . - تنظيم دورات تكوينية لفائدة أهل الإختصاص وذلك فيما يخص الطرق الحديثة للتعليم والتخطيط والتكنولوجيا الحديثة المستخدمة في المجال الرياضي و التعليمي . - على المعلمين الإعتماد على هذه البرامج الحديثة (kinovea ) في سير المنظومة التربوية . - يجب الإعتماد لمثل هته البرامج (kinovea ) لتحسين الجانب المهاري للتلميذ أو اللاعب . - إستخدام الطرق الحديثة بإستخدام مثل هته البرامج التعليمية (kinovea ) يسهل عملية فهم وتعلم مختلف المهارات الحركية المبسطة والمعقدة عند التلميذ أو اللاعب . - وضع إستراتيجية عمل على المدى الطويل في المنظومة التربوية لإستعمال مثل هاته التكنولوجيا للحصول على تعليم يحقق الإتقان في الأداء وكسر الملل وتحقيق أفضل وأدق النتائج خاصة في المجال الرياضي .
Such programs (Kinofia program) must be adopted to improve the skilled side of the student or player. Using modern methods using such educational programs facilitates the process of understanding and learning various simplified and complex motor skills in the student or player . Develop a long-term business strategy in the educational system to use such technology to obtain an education that achieves mastery of performance, breaking boredom and achieving the best and most accurate results, especially in the field of sports
Description: وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جامعة قاصدي مرباح ورقلة، معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية، قسم نشاطات التربية البدنية والرياضية، تخصص النشاط البدني الرياضي المدرسي.
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/27417
Appears in Collections:Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مصطفى نواصر.pdf2,4 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.