Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/27621
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorأحمد بن عيشاوي-
dc.contributor.authorصكري, أيوب-
dc.date.accessioned2022-02-23T09:32:56Z-
dc.date.available2022-02-23T09:32:56Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/27621-
dc.descriptionإدارة أعمال وتسويقen_US
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى معرفة تأثير جودة الخدمات السياحية في الجزائر على قرار الشراء لدى المستهلك، بالتطبيق على الخدمات الفندقية، من خلال استخدام نموذج الأداء (Servperf) لقياس جودة الخدمة، ولتحقيق هذا الهدف اعتمد الباحث على المنهج الوصفي التحليلي، كما تمّ تصميم استبانة مكونة من (41) فقرة كأداة لجمع المعلومات، وتمّ توزيعها على عينة الدراسة والمتمثلة في نزلاء فنادق ولايات الوسط الجزائري، حيث تمّ توزيع (400) استبانة، استرجعت منها (380) استبانة صالحة للتحليل، وقد توصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباط وتأثير إيجابية بين الأبعاد الثلاثة لجودة الخدمات الفندقية مجتمعة (الملموسية، الأمان، التعاطف) وقرار الشراء لدى نزلاء المؤسسات الفندقية محل الدراسة، كما أثبت الدراسة أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية لاتجاهات نزلاء المؤسسات الفندقية محل الدراسة نحو جودة الخدمات الفندقية والقرار الشرائي، تُعزى للمتغيرات الشخصية (الجنس، الجنسية، السن، المستوى التعليمي، الوظيفة، عدد مرات النزول للفندق).en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قاصدي مرباح – ورقلةen_US
dc.subjectالخدمات السياحيةen_US
dc.subjectجودة الخدمات الفندقيةen_US
dc.subjectالمؤسسات الفندقيةen_US
dc.subjectالمستهلكen_US
dc.subjectقرار الشراءen_US
dc.titleتأثير جودة الخدمات السياحية في الجزائر على قرار الشراء لدى المستهلك دراسة حالة الخدمات الفندقية في ولايات الوسط الجزائريen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences de gestion - Doctorat

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Ayouv_Sakri_Doctorat.pdf8,67 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.