Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/27648
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.advisor | عيساني, عبد المجيد | - |
dc.contributor.author | بوزقاق, نصيرة | - |
dc.date.accessioned | 2022-03-06T15:52:26Z | - |
dc.date.available | 2022-03-06T15:52:26Z | - |
dc.date.issued | 2021 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/27648 | - |
dc.description | تعليمية اللغة العربية وتعلمها | en_US |
dc.description.abstract | النظرية التكاملية ترى بضرورة تعليم اللغة العربية و تعلمها على أنها وحدة مترابطة الأجراء لا يمكن فهمها إلا من خلال هذا الترابط، وهي تبنى على الأسس اللسانية البنوية والتي ترى أن اللغة العربية نظام أو نسق مترابط. والتكاملية طريقة تطبق في تعلين اللغة العربية وتعلمها في المرحلة الابتدائية في المدرسة الجزائرية من خلال نصوص متنوعة المصادر تختلف من مستوى إلى آخر . والقرآن الكريم هو حافظ اللغة العربية وسبب انتشارها الواسع وتمكنها وسبب تسهيل تعليمها وتعلمها وفهمها عند غير العرب قديمها وحديثها. فإذا طبقت النظرية التكاملية _ التي عرفت الثناء الكبير من المختصين في تعليمية اللغات نظرا لنتائجها الإيجابية _ من خلال استثمار نصوص قرآنية لذا سب من المتعلم وفق منهجية سلسلة تسهل عملية التمكن من الملكة اللسانية العربية وإعادة إحالتها يعدما عرفته من عيوب بسبب عدة عوامل تاريخية واجتماعية وغيرها و لأن نص القرآن الكريم على المتعلم الجزائري كل تلك المتغيرات والعوامل الاجتماعية و الجغرافية .........الخ ويستوعبها. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | université Kasdi Merbah-Ouargla | en_US |
dc.subject | التعليمية | en_US |
dc.subject | التكاملية | en_US |
dc.subject | تعليمية اللغة العربية | en_US |
dc.subject | تعلم | en_US |
dc.subject | تعليم القران الكريم | en_US |
dc.subject | المرحلة الابتدائية | en_US |
dc.subject | طرائق التدريس | en_US |
dc.subject | L’éducation | en_US |
dc.subject | Intégrative | en_US |
dc.subject | Langue arabe didactique | en_US |
dc.subject | Apprendre | en_US |
dc.subject | Enseigner le Saint | en_US |
dc.subject | Coran | en_US |
dc.subject | Primaire | en_US |
dc.subject | Méthodesd'enseignements | en_US |
dc.subject | The educational | en_US |
dc.subject | Integrative | en_US |
dc.subject | DidacticArabic language | en_US |
dc.subject | Learn | en_US |
dc.subject | Teaching the Holy Quran | en_US |
dc.subject | Prémery stage | en_US |
dc.subject | Tacheng méthodes | en_US |
dc.title | تعليم اللغة العربية وفق الطريقة التكاملية من خلال استثمار القرآن الكريم في المرحلة الابتدائية في الجزائر | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Département de Langue Arabe - Doctorat |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
BEZGAG-Nacira.pdf | 1,56 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.