Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/27648
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorعيساني, عبد المجيد-
dc.contributor.authorبوزقاق, نصيرة-
dc.date.accessioned2022-03-06T15:52:26Z-
dc.date.available2022-03-06T15:52:26Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/27648-
dc.descriptionتعليمية اللغة العربية وتعلمهاen_US
dc.description.abstractالنظرية التكاملية ترى بضرورة تعليم اللغة العربية و تعلمها على أنها وحدة مترابطة الأجراء لا يمكن فهمها إلا من خلال هذا الترابط، وهي تبنى على الأسس اللسانية البنوية والتي ترى أن اللغة العربية نظام أو نسق مترابط. والتكاملية طريقة تطبق في تعلين اللغة العربية وتعلمها في المرحلة الابتدائية في المدرسة الجزائرية من خلال نصوص متنوعة المصادر تختلف من مستوى إلى آخر . والقرآن الكريم هو حافظ اللغة العربية وسبب انتشارها الواسع وتمكنها وسبب تسهيل تعليمها وتعلمها وفهمها عند غير العرب قديمها وحديثها. فإذا طبقت النظرية التكاملية _ التي عرفت الثناء الكبير من المختصين في تعليمية اللغات نظرا لنتائجها الإيجابية _ من خلال استثمار نصوص قرآنية لذا سب من المتعلم وفق منهجية سلسلة تسهل عملية التمكن من الملكة اللسانية العربية وإعادة إحالتها يعدما عرفته من عيوب بسبب عدة عوامل تاريخية واجتماعية وغيرها و لأن نص القرآن الكريم على المتعلم الجزائري كل تلك المتغيرات والعوامل الاجتماعية و الجغرافية .........الخ ويستوعبها.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversité Kasdi Merbah-Ouarglaen_US
dc.subjectالتعليميةen_US
dc.subjectالتكامليةen_US
dc.subjectتعليمية اللغة العربيةen_US
dc.subjectتعلمen_US
dc.subjectتعليم القران الكريمen_US
dc.subjectالمرحلة الابتدائيةen_US
dc.subjectطرائق التدريسen_US
dc.subjectL’éducationen_US
dc.subjectIntégrativeen_US
dc.subjectLangue arabe didactiqueen_US
dc.subjectApprendreen_US
dc.subjectEnseigner le Sainten_US
dc.subjectCoranen_US
dc.subjectPrimaireen_US
dc.subjectMéthodesd'enseignementsen_US
dc.subjectThe educationalen_US
dc.subjectIntegrativeen_US
dc.subjectDidacticArabic languageen_US
dc.subjectLearnen_US
dc.subjectTeaching the Holy Quranen_US
dc.subjectPrémery stageen_US
dc.subjectTacheng méthodesen_US
dc.titleتعليم اللغة العربية وفق الطريقة التكاملية من خلال استثمار القرآن الكريم في المرحلة الابتدائية في الجزائرen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe - Doctorat

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
BEZGAG-Nacira.pdf1,56 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.