Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/28253
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorبن زطة, سليم-
dc.contributor.authorناويهة, عفاف-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/28253-
dc.descriptionتخصص اإلاتصال الجماهيري والوسائط الجديدةen_US
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة والتي كان عنوانها كالتالي :( صورة الإسلام في السينما الأمريكية " دراسة تحليلية سيميولوجية لفيلم الجدار")،للمخرج "دوج ليمان"،إلى الكشف عن الأبعاد والمضامين السينمائية الأمريكية عن الإسلام ،والرسائل التي توصلها للمشاهد عن الإسلام من خلال فيلم الجدار، حيث تمثل المجتمع الأصلي للدراسة في مجموعة الأفلام الأمريكية التي تناولت قضية الإسلام واختير فيلم الجدار من بينها كعينة قصدية، كما اعتمدنا منهج التحليل السيميولوجي بإعتباره من أكثر المناهج التي تبحث عن الدلالات والمعاني الضمنية لمحتوى الرسالة الإعلامية أوالفيلم، واستخدمنا مقاربة رولان بارث كأداة لجمع البيانات من خلال تحليل الخمس لقطات المختارة من الفيلم محل الدراسة ، والذي تناول بشكل صريح إبراز صورة مشوهة عن الإسلام، وفي الأخير خلصت الدراسة الى عدة نتائج أهمها: أن مخرج فيلم الجدار جسد الإسلام بطريقة سيئة، من خلال وصفه للإسلام بأنه دين إرهاب وعنف وقتل وخيانة، كما خلصنا ايضا الى أن السينما الأمريكية هي السبيل الأقرب لذهن المشاهد الغربي، والذي أصبح يرى الإسلام فقط من عدسة كاميرا السينما، وما تبثه هذه الأخيرة عنه والصورة التي ترسمها عن الإسلام.en_US
dc.description.abstractLe but de cette étude, qui était intitulé comme suit "L'IMAGE DE L'ISLAM DANS LE CINEMA AMERICAIN-ETUDE SEMIOLOGIQUE ET ANALYTIQUE DU FILM" THE WALL-" réalisé par "DOUG LIMAN", est de révéler les dimensions et les contenus du cinéma américan sur l'Islam et les messages qui atteignent le spectateur à travers le film du"THE WALL", nous avons également adopté la méthode de l'analyse sémiologique puis qu'elle est tondée sur la recherchede de connotations et de significations implicites dans le contenu du média (film), nous avons par la suite utilisé l'approche de" ROLAND BARTH" comme outil de collecte de données en analysant les sinq séquences sélectionnées du film en question. Ce qui tient au fond et en forme franche une image totalement déformée de cette religion. En conclusion,on a finalisé cette étude par plusieurs résultats dont ce qui est important et la male interprétation de L'ISLAM comme religion de terrorisme et de la trahison à travers le cinima américain puis qu'il est est le moyen le plus proche pour le spéctateur occidental.-
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniv-ouarglaen_US
dc.subjectالسينما الأمريكيةen_US
dc.subjectصورة الإسلامen_US
dc.titleصورة الإسلام في السينما الأمريكية دراسة تحليلية سيميولوجية لعدد من اللقطات في فيلم "THE WALL الجدار" للمخرج DOUG LIMANen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des Sciences de l'Information et de la Communication - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
nouiha-aafaf_compressed.pdf917,01 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.