Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/28630
Title: استخدام الألعاب الالكترونية التعليمية برياض الأطفال: دراسة اثنوغرافية بروضة الأطفال "روضة الملائكة –حاسي مسعود"
Authors: زياني, الغوثي
مراد, وفاء
شبوعات, سهيلة
Keywords: الاستخدام
الألعاب الالكترونية التعليمية
رياض الأطفال
اللعب
Issue Date: 2021
Publisher: univ-ouargla
Abstract: تعرضنا في هذه الدراسة إلى موضوع الألعاب الالكترونية والتي تعتبر من أكثر النشاطات التي تثير التفكير لدى المتعلم وتعمل على زيادة نموه العقلي خاصة التفكير الإبداعي وتعمل وفي طرحنا لهذا الموضوع استهدفنا واقع استخدام الألعاب الالكترونية التعليمية برياض الأطفال ومدى فاعليتها في تنمية مهارات الطفل العقلية والتواصلية ومدى تأثيرها على سلوكه، حيث قمنا باختيار عينة من أطفال الروضة تبعا لأسلوب العينة القصدية، واعتمدنا في الدراسة على المنهج الوصفي المسحي مستخدمين أداة الملاحظة في تطبيقنا لبعض الألعاب الالكترونية التعليمية التي اخترناها بالإضافة إلى أداة المقابلة لجمع البيانات من المبحوثين، وقسمت الدراسة إلى جانب منهجي وجانب تطبيقي وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهما :  تمتلك الألعاب الالكترونية التعليمية العديد من المزايا المهمة والقيمة حيث نجحت لكونها وسيلة ترفيهية تتيح للأطفال الاكتشاف والتجريب كما تمتاز بالمشاركة الفعالة في الحصول على المعلومات .  اكتساب العادات الفكرية المختلفة مثل حل المشكلات فهم يمارسون من خلالها اختبار لمخاوفهم من أشياء معينة وكذلك الفشل من انجاز أشياء أخرى .  من المهم التأكد أن الطفل لديه خيارات عديدة أخرى بدلا من الاستغراق في الألعاب الالكترونية التعليمية ليتضمن ذلك إبقاء مهارات التواصل مع الأصدقاء على ارض الواقع.
Dans cette étude , nous avons été exposés au sujet des jeux électroniques , qui sont considérés comme l’une des activités les plus stimulantes pour l’apprenant et qui stimulent son développement mental , en particulier la pensée créative , en introduisant ce thème , nous avons ciblé la réalité de l’utilisation des jeux électroniques éducatifs dans les écoles maternelles et leur efficacité dans le développements des compétences mentales et communicatives de l’enfant et l’étendue de leur impact sur son comportement , Nous avons sélectionné un échantillon d’enfants de la maternelle selon la méthode de l’échantillon intentionnel . Le e-Learning pédagogique que nous avons choisi, en plus de l’outil d’entretien pour collecter les données auprès des répondants, ou l’étude à été divisée en un aspect méthodologique et un aspect appliqué. L’étude a atteint un ensemble de résultats, dont les plus importants sont : • Les jeux électroniques éducatifs présentent de nombreux avantages importants et précieux, car ils ont réussi à être un moyen de divertissement permettant aux enfants de découvrir et d’expérimenter, et se caractérisent par une participation active à l’obtention d’information • Découvrir différentes habitudes intellectuelles, telles que résolution de problèmes, à travers lesquelles ils s’exercent à tester leurs peurs à propos de certaines choses, ainsi qu’a échouer à accomplir d’autres choses • Il est important de s’assurer que l’enfant à de nombreuses autres options au lieu d’être absorbé par des jeux électroniques éducatifs, y compris le développement des compétences de communication avec des amis sur le terrain
Description: تخصص: اتصال جماهيري و الوسائط الجديدة
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/28630
Appears in Collections:Département des Sciences de l'Information et de la Communication - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
merrad-wafaa.pdf501,27 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.